بالصور.. معرض "تحيا مصر" بالأقصر خطوة هامة لدعم منتجات الشباب والجمعيات والمؤسسات الاجتماعية.. سكرتير المحافظة: المعرض يؤكد دعم الحكومة للشباب.. ومديرة جهاز الخريجين: يحوى منتجات يدوية وأدوات منزلية بأسعار أقل

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 04:30 ص
بالصور.. معرض "تحيا مصر" بالأقصر خطوة هامة لدعم منتجات الشباب والجمعيات والمؤسسات الاجتماعية.. سكرتير المحافظة: المعرض يؤكد دعم الحكومة للشباب.. ومديرة جهاز الخريجين: يحوى منتجات يدوية وأدوات منزلية بأسعار أقل معرض "تحيا مصر" بالأقصر أبرز خطوة لدعم منتجات الشباب اليدوية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مهمتنا تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة للشباب لتشجيعهم على العمل وكسب الرزق الحلال من مشروعاتهم المختلفة، ومعرض تحيا مصر بمنطقة المحطة يوفر تلك السبل والذى يشجع الشباب على بناء مستقبلهم بعيداً عن الوظائف الحكومية"، بتلك الكلمات صرح اللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام محافظة الأقصر عن معرض تحيا مصر لدعم الشباب بمحافظة الأقصر.

 

ويضيف سكرتير عام محافظة الأقصر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إقامة المعرض خلال الأسابيع الماضية لاقت نجاح وإقبال كبير من الأهالى لشراء كافة المنتجات الخاصة بشباب مدن وقرى المحافظة، مشدداً على أن المعرض يؤكد على دعم الحكومة للشباب وتوفير منافذ بيع لعرض منتجاتهم، وذلك إلى جانب عرض السلع والمنتجات التى يحتاجها المواطن الأقصرى بأسعار فى متناول الجميع.

 

ويؤكد اللواء حاتم زين العابدين، أن معرض منتجات شباب الأقصر مقام على مساحة 600 متر مربع ومملوك بالكامل لمحافظة الأقصر، ويهدف إلى توفير فرص عمل لشباب الخريجين للتغلب على البطالة المنتشرة، مشددًا على ضرورة مشاركة شباب الخريجين بالقرى فى هذا المعرض، وموجهاً جميع المواطنين بضرورة زيارته على مدار الأيام المقبلة لمتابعة أفكار ومنتجات الشباب وتشجيعهم بالشراء منهم لإحتياجات منازلهم، والذى تتوافر به عدد من المنتجات والسلع بأسعار مخفضة عن مثيلاتها المعروضة بالأسواق بهدف مواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار.

 

أما المهندسة نورا أحمد عثمان مديرة جهاز شباب الخريجين بالأقصر، فتؤكد أن المعرض يعتبر خطوة مميزة لمحافظة الأقصر لدعم شباب الخريجين وتسويق منتجاتهم وأعمالهم الحرفية على الأهالى، وذلك للتخفيف عن العبء الملقى عن كاهل الأسر الأقصرية ومحدودى الدخل، بإقامته لبيع السلع الإستهلاكية والمنتجات اليدوية للشباب، مؤكدةً على أنه يضم العديد من الأنشطة والمنتجات المختلفة، ومنها قطع الأثاث والموبيليا، والمصنوعات الجلدية، وفلاتر المياه، والمنتجات اليدوية، والسجاد بأنواعه، والأدوات المدرسية، والملابس لكل أفراد الأسرة، والمخبوزات، والأدوات المنزلية، وغيرها من السلع لافتة إلى تقديم كافة المنتجات بأسعار التكلفة.

 

وأضافت مديرة جهاز شباب الخريجين لـ"اليوم السابع"، أن المعرض يقدم السلع الغذائية ومنها الأرز بـ 6 جنيهات، والمكرونة بـ 3 جنيهات، والسكر بـ 9.5 جنيه، والزيت بـ14 جنيه، ومن المقرر أن يتم عرض لحوم ودواجن مجمدة خلال الأيام القادمة بأسعار فى متناول المواطن البسيط، مشيرةً إلى أن مواعيد العمل بالمعرض تبدأ يومياً فى تمام الساعة 12 ظهراً وتستمر حتى 12 مساء.

 

وأوضحت المهندسة نورا عثمان، أن المعرض أقيم تحت إشراف جهاز شباب الخريجين، وبالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بقيادة أحمد عبيد، وكيل الوزارة بالأقصر، ويشارك فيه 8 جمعيات خيرية إلى جانب البيت النوبى والمركز الحضرى وعدد من شباب الخريجين، مؤكدةً على أنه يهدف إلى توفير فرص عمل لشباب الخريجين وإيجاد منافذ بيع لمنتجاتهم، ومشاركة شباب الخرجين بالقرى فيه توفير السلع المدرسية، ويعرض بعض المنتجات المصرية بسعر التكلفة أقل من سعر السوق مثل "تحف البوليستر، الإكسسوارات، ملايات وسجاد، شنط وحافظات مشغولات خيامية فساتين سوارية، طرح وشيلان، وطرابيزات أنترية ملونة، كوفيرتات وسجاد" وكلها صناعة يدوية.

1-  معرض "تحيا مصر" بالأقصر أبرز خطوة لدعم منتجات الشباب اليدوية
1- معرض "تحيا مصر" بالأقصر أبرز خطوة لدعم منتجات الشباب اليدوية

 

2-  منتجات مميزة من المفروشات والسجاد للشباب بالمعرض
2- منتجات مميزة من المفروشات والسجاد للشباب بالمعرض

 

3-  إقبال مميز على فعاليات المعرض الشبابى بالأقصر
3- إقبال مميز على فعاليات المعرض الشبابى بالأقصر

 

4-  شباب الأقصر يبيعون منتجاتهم بمعرض تحيا مصر
4- شباب الأقصر يبيعون منتجاتهم بمعرض تحيا مصر

 

5-  توافد الأهالى على الأدوات المدرسية داخل المعرض
5- توافد الأهالى على الأدوات المدرسية داخل المعرض

 

6-  جانب من معروضات الشباب بمعرض تحيا مصر
6- جانب من معروضات الشباب بمعرض تحيا مصر

 

7-  إقبال الأهالى على الشراء داخل المعرض لدعم الشباب
7- إقبال الأهالى على الشراء داخل المعرض لدعم الشباب

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة