مواطن من بنى سويف يناشد وزيرة التضامن التدخل لوقف حصول آخر على معاشه

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 04:25 ص
مواطن من بنى سويف يناشد وزيرة التضامن التدخل لوقف حصول آخر على معاشه غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 محمد إبراهيم ابن قرية راجى الشرقية بمركز ببا ببنى سويف كعب داير على مدى 6 شهور.. والمسئولون: تعالى بكره

 

واقعة جديدة للإهمال داخل وزارة التضامن الاجتماعى، ضحيتها رجل فقير تعرض لحادث سقوط من علو وأصبح لا يستطيع الحركة أو العمل بمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف.

 

البداية عندما فوجئ محمد إبراهيم محمد مقيم عزبة راجى التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف، بتأخر وصول بطاقة السحب الخاصة بمعاش تكافل وكرامة على الرغم من التقدم للحصول على المعاش منذ فترة وحصول آخرين فى ذات حالته أو أقل منها على المعاش.

 

ذهب محمد إبراهيم إلى مكتب التضامن الاجتماعى بمركز ببا ليستفسر عن أسباب عدم حصوله على المعاش ليفاجأ أن بطاقة الرقم القومى الخاصة به مسجلة باسم أحد الأفراد من مركز أبو حمص بمحافظة البحيرة ويقوم بصرف معاش الضمان الاجتماعى بها منذ فترة.

 

وقال محمد إبراهيم لـ"اليوم السابع" إنه يعول أسرة مكونة من 6 أفراد ويعيش فى منزل ريفى بسيط مبنى من البلوك وابنه الأكبر مجند يخدم الوطن، مشيراً إلى أنه كان يعمل فى مجال المعمار وتعرض لإصابة نتيجه وقوعه من على ارتفاع "السقالة" أثناء العمل وتسببت هذه الإصابة كسور بالعمود الفقرى وإصابات تشوهات بالرأس.

 

وأضاف محمد إبراهيم: "عندما ضاقت بى السبل توجهت لوحدة هلية الاجتماعية التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف لكى أحصل على معاش الضمان الاجتماعى تكافل وكرامة وتقدمت أكثر من مرة لكى أحصل على هذا المعاش، إلا أن الرد كان يأتى على الحاسب الآلى بأن البحث الخاص بى مرفوض".

 

وأضاف محمد إبراهيم أنه رجع إلى التضامن الاجتماعى وتقدم للمرة الثالثة، مشيراً إلى أن الموظفين أخبروه أنه تم قبول اسمه وهم فى انتظار الفيزا الخاصة به، قائلا: "عند تسليم البطاقات الخاصة بالأهالى فوجئت بعدم استخراج بطاقة خاصة بى".

 

وتابع محمد إبراهيم "بعد تكررا شكوتى لمدة 6 شهور تبين على الحاسب فى الإدارة الاجتماعية بمركز ببا، إننى أتقاضى معاش ضمان اجتماعى فقام بالرد عليهم أننى لم اتقاض أى معاش ضمان اجتماعى نهائى، وبالبحث بدقة مرة أخرى تبين أن هناك استغلال لرقمه القومى بنفس الاسم فى محافظة البحيرة مركز أبو حمص وحدة بالقطر.

 

وأضاف محمد إبراهيم أنه توجه إلى مقر الوزارة فى القاهرة وتقدم بشكوى وأخبره الموظف أن أحد الأشخاص يدعى محمد إبراهيم مصطفى من مركز أبو حمص فى محافظة البحيرة مسجلة باسمة الرقم القومى الخاصة به ويقوم بصرف معاش ضمان اجتماعى، مشيراً إلى أن الموظف أخبرة بأنه أوقف معاش المواطن المستغل للرقم القومى إلا أن شىء لم يحدث حتى الآن متابعاً: "المسئولون كل يوم يقولوا تعالى بكرة".

 

ناشد محمد إبراهيم وزيرة التضامن الاجتماعى بالتدخل لوقف واقعة الفساد وإلغاء الصرف لمواطن البحيرة واستخراج بطاقة تكافل وكرامة له.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة