رئيس وزراء ماليزيا: ملتزمون بمواقفنا وسياساتنا إزاء المواقف الخارجية

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 12:17 م
رئيس وزراء ماليزيا: ملتزمون بمواقفنا وسياساتنا إزاء المواقف الخارجية رئيس الوزراء الماليزى نجيب عبد الرزاق
كوالالمبور (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء الماليزى نجيب عبد الرزاق اليوم الاثنين، التزام الحكومة بسياستها الخارجية القائمة على مبادىء الحفاظ على السيادة والمصالح الوطنية، موضحا أن هذا الثبات انعكس على جدية ماليزيا فى التعبير عن قضية الروهينجا لمسامع القوة العظمى وهى الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة أنباء "برناما" الماليزية أن نجيب كان يرد بذلك على سؤال وجه له خلال جلسة للبرلمان حيث أشار أيضا إلى أن واشنطن خصصت مبلغ 32 مليون دولار أمريكى كمساعدات للاجئى الروهينجا وقطعت مساعداتها العسكرية لقوات ميانمار فى أعقاب تلك العملية المأسوية.

وأوضح رئيس الوزراء الماليزى أنه أثار قضية لاجئى الروهينجا فى اجتماعه مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى البيت الأبيض فى سبتمبر الماضى .. مضيفا أن الأجتماع بحث أيضا الوضع فى شبه الجزيرة الكورية وقضية بحر الصين الجنوبى بالإضافة إلى التعاون الثنائى بين ماليزيا والولايات المتحدة.

وأضاف نجيب أن ماليزيا بصدد إعادة التفكير فى علاقاتها مع كوريا الشمالية من مختلف الجوانب بما فيها الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية .. قائلا "نحن بصدد دراسة إغلاق سفارتنا فى بيونج يانج واشتراط التأشيرة للكوريين الشماليين لدخول هذا البلد"، وأضاف أن كوالالمبور اتخذت بالفعل إجراءات الالتزام بقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بتهديدات كوريا الشمالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة