لجنة "مصرية ـ تايلاندية" للنهوض بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 12:54 م
لجنة "مصرية ـ تايلاندية" للنهوض بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر نفين جامع ورئيس الوفد التيلاندى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مع أحد الأجهزة النظيرة فى تايلاند لتشكيل لجنة مشتركة بين البلدين تهتم بقطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.
 
واستقبل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وفدا رفيع المستوى من تايلاند يضم نخبة من الاقتصاديين والخبراء فى مجال دعم وتنمية إقامة المشروعات الصغيرة، وعلى رأسهم السفير التايلاندى بالقاهرة بهدف توطيد علاقات التعاون المشترك بين مصر وتايلاند فى النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة بالبلدين.
 
واستقبلت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، الوفد لتقديم عرض شامل عن مهام الجهاز وإنجازاته والتعريف بأنشطة قطاعاته المختلفة والخدمات المالية وغير المالية التى يقدمها لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال الجدد.
 
وقالت نيفين جامع فى بيان لها، إن هذه الزيارة تأتى فى إطار سعى جهاز تنمية المشروعات للإطلاع والاستفادة من خبرات الدول الاسيوية التى برعت فى تنمية قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، واستطاعت أن تنفذ منظومة متكاملة فى إقامة هذه المشروعات وتدريب أصحابها و مساعدتهم فى وضع مقاييس تنافسية للإنتاج وللتصدير للخارج. 
 
وأضافت، أنه من المخطط أن تشهد الفترة القادمة تشكيل لجنة مصرية تايلاندية مشتركة ووضع إطار تعاون ثنائى بين الجهاز وأحد الجهات المناظرة فى تايلاند، بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين فى مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والارتقاء بمستوى القدرات المؤسسية للعاملين بهذا القطاع، مشيرة إلى أن الوفد التايلاندى زار المكتب الإقليمى بالقاهرة للتعرف على نوعية الخدمات التى يقدمها الجهاز لعملائه وأهمها الشباك الواحد المختص باستخراج التراخيص والموافقات اللازمة لتنفيذ المشروعات الصغيرة .
 
كما قام الوفد بزيارة عدد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الممولة من الجهاز، حيث تم عقد مقابلات مع الجهات الشريكة التى يتعاون معها الجهاز لدعم المنظومة التنموية لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
 
وأكدت نيفين جامع، أن التوسع فى نقل الخبرات الاقتصادية العالمية إلى مصر سيعمل على الإسراع فى تنفيذ استراتيجيات التنمية والاستفادة من تجارب تلك الدول فى مواجهة البطالة بنشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال، حتى يصبح قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر شريك محورى فى الموارد الاقتصادية للدولة.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة