سامح عاشور لـ"خالد صلاح": ابتعدت عن السياسة ودورى فى "المحامين" هام للمجتمع

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 10:01 م
سامح عاشور لـ"خالد صلاح": ابتعدت عن السياسة ودورى فى "المحامين" هام للمجتمع سامح عاشور
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف سامح عاشور نقيب المحامين، عن سبب ابتعاده عن السياسة، لافتاً إلى أن دور نقابة المحامين فى المجتمع مهم جداً، كما أنه لا ضرورة لوجود مسمى سياسى أو اللعب لأدوات سياسية وبأدوار سياسية.


سامح عاشور "خالد صلاح": ابتعدت عن السياسة ودورى... by youm7

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، :"عندى إيمان أننا نكمل بعض، ومش بالضرورة أدخل ساحة مزاحمة سياسية فيما لا أستطيع أن أنتج فيه الآن، والذى أستطيع أن أنتج فيه وتنتج فيه نقابة المحامين هو دور فى المجتمع هام ومهم ،وهو الدور الحالى الذى أقوم به، وسعيد به، ولا أعتبر هذا نوع من التراجع بل هو دور طبيعى أنا موجود فيه".

وأوضح، أنه لو نجح فى مهمته فى إعادة ترسيم نقابة المحامين والمحاماة من حيث الكم والكيف سيساهم هذا فى تطوير المجتمع مساهمة كبيرة، لافتاً إلى أنه لا أهمية للعب دور حزبى الآن.

وأردف "عاشور" أن كل الأحزاب السياسية فى مصر تحتاج إلى إعادة صياغة، وإعادة برمجة، لأدواتها ورموزها وخطابها، مضيفاً أن كل الأحزاب السياسية الآن خارج المشهد رغماً عن أنفها وبغير إرادتها، وذلك لعجزها، موضحاً أن مشكلات الأحزاب السياسية القديمة يرجع إلى التدخل الأمنى من أجل إجهاضها، ويسرى ذلك على الوفد والتجمع والناصرى وكل الأحزاب التى سميت قبل الثورة وظلت هذه الآفة تأكلها.

وأوضح سامح عاشور، أن مشكلة الأحزاب الجديدة أنها نشأت برموز ليس لها سابقة أعمال قبل الثورة، ويتصدرون المشهد بدون أحقية تاريخية أو حتى جغرافية ومن الطبيعى أن "تقع".

وذكر أن من حق الرئيس السيسى أن يشعر بأنه ليس لأحد فضل عليه سياسياً وحزبياً، لأنه حصل على دعم مباشر من الناس، موضحا أنه لا يصلح أن نبنى منظمات قومية دون أن يكون لها ظهير حزبى أو متعدد إلا إذا كانت هناك حاجة لإقامة نظام حزبى واحد أو مؤسسة واحدة مثل ما كان فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة