هند ضحية قسوة الأهل بأسوان مطلقة مرتين وأم لـ3 أبناء ولم تتجاوز 25 عاما

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 06:00 ص
هند ضحية قسوة الأهل بأسوان مطلقة مرتين وأم لـ3 أبناء ولم تتجاوز 25 عاما محكمة - أرشيفية
أسوان- ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت التى تستعد فيه الفتيات لبدء حياتهن الزوجية، كانت تستعد "هند" للطلاق من زوجها الثانى الذى يكبرها بنحو 38 عاما، ليس ذلك فقط بل أصبحت أيضا مسئولة عن تربية ثلاثة أطفال بمفردها.

تروى الزوجة من محكمة الأسرة تفاصيل دعوى الطلاق التى اقامتها ضد زوجها الثانى قائلة: كنت لم أتجاوز 18 عاما حتى تم عقد قرانى على زوجى الأول، فنظرا لأنه كان موظفا حكوميا لم تتردد أسرتى للحظة واحدة فى مباركة هذه الزيجة، فكان يرى والدى أنه موظف ويملك راتب شهرى ثابت فلاداعى للتفكير، وبالفعل تزوجته فى فترة وجيزة وانتقلت للعيش معه فى منزل والده بمركز دارو".

استطردت "هند" قائلة: كان ينزل لعمله بالصباح الباكر ويغلق عليا باب الشقة ويترك المفتاح لوالدته، وعندما كان يحدث شجار بيننا كان يوصى والدته بغلق الباب طوال اليوم دون طعام، تحملت كثيرا حتى حملت منه بطفلى الأول، ظننت أن الأمر سيتغير بعد هذا الخبر لكنى الأمر زاد سوءا، لدرجة أن فى تلك المرات التى كنت محبوسة داخل منزلى بدون طعام شعرت بإعياء شديد وكنت سأفقد ابنى من شدة الألم، وطلبت منه الذهاب للدكتور لإنقاذى إلا أنه لم رفض ولم يقبل إلا بعد أن فقدت الوعى".

وأضافت: بعد هذا الموقف قررت الانفصال عنه رفض وساومنى على طلاقى منه والتنازل عن حقوقى الشرعية، رفضت وتركته وذهبت إلى اسرتى التى اعتبرت طلاقى من زوجى جنون، تركنى بدون مصاريف حتى انجبت طفلى وكانت الصدمة الكبرى".

تتابع هند: طالبته بتسجيل شهادة ميلاد لابنه، رفض وساومنى مرة آخرى بتوثيق شهادة لطفلى مقابل التنازل عن عفش الزوجية وحقوقى المادية، لم أتردد لحظة وتنازلت عن كل شىء مقابل استخراج شهادة ميلاد لطفلى".

كنت قد أتممت عامى العشرين لم اتحمل مضايقات اهلى المستمرة، ورفضهم على الانفاق على ابنى إلا فى أضيق الحدود، حاولت البحث عن فرصة عمل لكننى لم أحمل مؤهل جامعى ولم يسبق لى خبرات فى اى مجال قبل ذلك، لذلك وافقت بأول عريس تقدم لى، برغم انه كان يكبرنى بنحو 38 عاما، وافقت أن أكون زوجة ثانية حتى أتمكن من الانفاق على ابنى وبالفعل تم الزواج.

استطردت هند: وقوف زوجى بجانبى للحصول على حقوقى ابنى من زوجى الأول جعلنى اشعر أنه سيعوضنى عن الحنان الذى لم أجده عند والدى أو طليقى، لم تمر شهور كثيرة حتى تبدلت احواله، نظرا لكثرة الخلافات بينى وبين زوجته الأولى فكانت تأتى لتعتدى عليا بالضرب داخل منزلى أمامه ولم يتدخل للدفاع عنى، تدهورت علاقته بى حتى انقطع عن الانفاق عنى وكنت انجبت خلال فترة زواجنا طفلين منه وأصبحت أم لثلاثة أطفال فى زواج عمره 4 سنوات فقط، تحملت كثيرا حتى لا أعود للعيش مع اهلى من جديد لكنه منذ عدة اشهر انقطع عن دفع ايجار منزلى ولم أتمكن من سداد الايجار فتركت المنزل وذهبت للإقامة مع والدى مرة أخرى.

واختتمت حديثها قائلة: تقدمت بدعوى طلاق للحصول على نفقة لابنائى أعيش منها، واسعى الان للبحث عن فرصة عمل تعاونى عن تربية ابنائى بعد أن قررت عدم الزواج مرة آخرى والاهتمام بأولادى فقط".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة