مفتى ميانمار يشيد بدعم الإمارات للروهينجا

الخميس، 26 أكتوبر 2017 11:53 ص
مفتى ميانمار يشيد بدعم الإمارات للروهينجا الروهينجا
كتبت إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الشيخ عبد السلام مينتايين مفتى ميانمار بالدعم السياسى والإغاثى، الذى تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لبلاده، مطالباً جميع الدول العربية والإسلامية بموقف قوى سياسياً واقتصادياً لدعم ومناصرة مسلمى الروهينجا الذين أجبروا على ترك بلادهم خوفاً من القتل والتنكيل، بعد أن لقى الآلاف حتفهم على يد المتعصبين فى أسوأ حرب طائفية يشهدها العالم الحديث، حسبما ذكرت الخليج الإماراتية.

 

والتقى مفتى ميانمار، أمس، بالقاهرة د.شوقى علام مفتى مصر، حيث ناشد الأخير المجتمع الدولى سرعة التحرك لإنقاذ مسلمى الروهينجا، ووقف ما يتعرضون له من إبادة وتهجير، وتوقيع العقاب الرادع بحق كل من ارتكب أعمالاً الإجرامية ضد هؤلاء المواطنين، وإجبارهم على ترك بلادهم، واصفاً ما واجهه المسلمون من قمع وقتل وتهجير بـ"الأعمال الإجرامية" التى لا تمت إلى الإنسانية بصلة.

 

وأكد مفتى ميانمار أن الحكومة هناك تسعى لتهجير المسلمين من مناطقهم عن طريق نقل الأوقاف الخاصة بهم من مقابر ومساجد وغيرها، وهو ما يتصدى له بقوة.

 

وتطوع المئات من أعضاء مبادرة أطباء الإمارات فى برنامج الإمارات للتطوع التخصصى، للمشاركة فى المهام الإنسانية لقوافل زايد الخير والعيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة للتخفيف من معاناة لاجئى الروهنيجا.

 

ويشارك المتطوعون فى تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية، انطلاقا من توجيهات القيادة الرشيدة بأن يكون 2017 عام الخير.

 

وأكد الدكتور عبدا لله شهاب المدير التنفيذى لـ"أطباء الإمارات" أن مبادرة زايد العطاء حرصت منذ تأسيسها عام 2000 على استقطاب الكوادر التطوعية التخصصية وتأهيلها وتمكينها من العمل الإنسانى فى فريق الإمارات الطبى التطوعى وفق أفضل المعايير العالمية واستحداث الشراكات لتبنى المبادرات المبتكرة التى تسهم فى إيجاد حلول واقعية لمشاكل إنسانية واقتصادية، انسجاما مع الروح الإنسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

من جهتها قالت الدكتورة شمسة العور المديرة التنفيذية لـ"أطباء الخير" إن الإمارات كانت ولا تزال سباقة فى مجالات العمل الإنسانى الطبى التخصصى من خلال فرقها الطبية التطوعية وعيادات الخير المتنقلة ومستشفياتها المتحركة، التى استطاعت أن تبعث برسالتها الإنسانية لملايين البشر، وتقدم العلاج المجانى لما يزيد على 7 ملايين شخص فى كل عدد كبير من الدول.

 

وأشارت العنود العجمى المديرة التنفيذية لمركز الإمارات للتطوع إلى أن المئات من الأطباء تطوعوا ضمن برنامج الإمارات للتطوع التخصصى للمشاركة فى المهام الإنسانية للفريق الإماراتى الطبى التطوعى فى بنجلاديش.

 

من جهة أخرى منع بوذيون فى ميانمار، أمس الأربعاء، موظفين فى مجال الإغاثة من زيارة مخيم للنازحين المسلمين فى وسط ولاية راخين، حيث تخشى الأمم المتحدة من انتشار العنف الذى أدى لنزوح مئات الآلاف من مسلمى الروهينجا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة