شركة عالمية تسحب إعلانها من الصين لإساءته للفتيات

الخميس، 26 أكتوبر 2017 11:32 ص
شركة عالمية تسحب إعلانها من الصين لإساءته للفتيات الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سحبت شركة عالمية متخصصة فى صناعة الأثاث إعلان تجارى لها فى السوق الصينية بعد رد الفعل السئ الذى قوبل به من قبل الجمهور الذى اتهم الإعلان بأنه يعكس صورة سلبية عن النساء العازبات.

ويبدأ الإعلان بأم تقول لابنتها الوحيدة "لا تنادينى ماما إذا كنتِ لا تستطيعى أن تجدى خطيب لك وتحضريه معك إلى المنزل"، ثم تظهر الفتاة بعد ذلك جالبة خطيبها عند عائلتها.. ويتغير جو المنزل بشكل جذرى للأفضل حيث يظهر الوالدان وهما يقومان بسرعة بترتيب أثاث الشركة فى أنحاء المكان ليبدو على نحو أجمل ثم تظهر على الشاشة عبارة "احتفل كل يوم بسهولة".

واتهم كثير من المواطنين على وسائل التواصل الاجتماعى الإعلان التجارى بتعزيز التوقعات التقليدية للنساء عن الزواج فى وقت مبكر، والذى يفضل أن يكون فى أوائل العشرينات.

وغالبا ما تتعرض النساء العازبات فى الصين فى أواخر العشرينات أو فى الفئة العمرية الأكبر من هذا السن لضغوطات شديدة للزواج وخاصة من الوالدين.

وقالت الشركة فى بيان لها إنها تفهم القلق بشأن الإعلان وتعتذر عن "إعطاء انطباع خاطئ".

وأضاف البيان "أن الشركة تشجع الناس على العيش بأنماط حياة مختلفة"، لافتا إلى "أن المساواة بين الجنسين جزء أساسى من ثقافة الشركة وقيمها".

وبحسب تقرير لوكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا" فإن هذه ليست المرة الأولى التى تقع فيها علامة تجارية أجنبية معروفة فى ورطة بسبب إعلان تجارى لها فى السوق الصينية حيث سحبت العلامة التجارية الألمانية أودى سابقا إعلانا لها كان يتم فيها تشبيه النساء بالسيارات المستعملة بعد أن نتج عنه عن رد فعل عكسى من جانب الجمهور الصينى الذى رأى فيه إهانة وتحقير للمرأة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة