بعد عام من تصفيق وتطبيل "سوشيال ميديا".. "مكفوفى البامبو" لا يجدون مشترى لبضاعتهم

الخميس، 26 أكتوبر 2017 04:44 م
بعد عام من تصفيق وتطبيل "سوشيال ميديا".. "مكفوفى البامبو" لا يجدون مشترى لبضاعتهم سمير وزوجته
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يستسلم الزوجين سمير وهبة اللذين أبتليا بفقد البصر لظروفهم الصعبة، بل تحدوا إعاقتهما ليصنعا بأناملهما قصة كفاح من خلال تصنيع منتجات البامبو والتى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى منذ فترة، حتى تزايدت الزبائن والطلبات على منتجاتهما، ولكن الفترة الأخيرة شهدت كسادا رهيبا مع ظروف الحياة الصعبة التى تواجههما فى الفترة الأخيرة.  

مكفوفى البامبو
مكفوفى البامبو

قصة كفاح الزوجين أثارت اهتمام وإعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعى قبل عام، وتحولا إلى أبطال يتغنى الجميع بهما، وانتشرت قصتهما أيضًا عبر المواقع الإخبارية، ولكن فجأة انتهى كل شىء، اختفى الاهتمام ونسيهم الجميع فى منزلهما الصغير فى عزبة خير الله يصارعان ظروف حياتهما الصعبة.

وروى سمير جابر لـ"اليوم السابع"، قائلًا: " العام الماضى شهد رواجا كبيرا لمنتجاتنا على السوشيال ميديا حتى استطعت العيش حياة كريمة، ولكن فى الفترة الأخيرة واجهت كسادًا كبيرًا، ومرتبى من التضامن الاجتماعى 850 جنيها شهريا وليس لى مصدر رزق آخر سوى البامبو".

سمير وهبة
سمير وهبة

سمير وهبة رزقهما الله  ولدين من المبصرين واللذان يساعدهما على صناعة منتجات البامبو، فقال سمير:"يساعدنى أولادى فى عرض المنتجات، ولا أريد مساعدة مالية، وكل ما أريده هو محاولة لعرض المنتجات الرزق الحلال نسوق ليها مرة أخرى عبر الإنترنت أو غيرها، والأسعار فى متناول اليد من 30 إلى 120 جنيها على حسب المنتج".  

سبت فاكهة
سبت فاكهة

طالب سمير بشقة سكنية من المحافظة، وبالفعل سبق وأن تقدم إلى محافظة القاهرة فى 2007 بطلب لذلك وأجرى بحث مستجعل فى 2009 ، وحتى الآن لم يحدث شيئًا، وأضاف سمير قائلاً: "أسكن فى شقة إيجار بـ500 جنية شهريا، وعايش بالدين، واتمنى من المسئولين فى المحافظة البت فى طلبى مرة أخرى والنظر فى حالتى المعيشة".

علبه مناديل
علبه مناديل
 
ويعيش سمير وزوجته وأولاده فى عزبة خير الله بحى مصر القديمة خلف مدينة الفسطاط بالقاهرة، ويضيف قائلاً:  "أنا مش بشحت، أنا كل اللى بطالب به أنى أعيش حياة كريمة، وتتسوق المنتجات، وأكل من عرق جبينى وعمرى ما هقبل غير كدة، والناس كلها تساعد فى تسوقيها ويرجع السوق زى ما كان، فليس لدى معرض أو محل أعرض عليه المنتجات".

للتواصل مع سمير : 01143841870

اشكال أخرى من منتجات سمير
اشكال أخرى من منتجات سمير

 

حرب بالبامبو والخرزان
حرب بالبامبو والخرزان

 

حروف إنجليزية
حروف إنجليزية

 

سبت على علم مصر
سبت على علم مصر

 

سبت فاكهة
سبت فاكهة

 

سلة
سلة

 

منتجات سمير
منتجات سمير









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة