موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. السيسى يدعو شركات فرنسا للاستثمار فى مصر

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 01:14 م
موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. السيسى يدعو شركات فرنسا للاستثمار فى مصر موجز الساعة الواحدة للسيسي و وزير مالية فرنسا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها دعوة الرئيس السيسى للاستثمار فى مصر وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:

الرئيس السيسى يوجه الدعوة للشركات الفرنسية للاستثمار فى مصر

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى توقيع إعلان نوايا فى مجال التوريد بين مصر وفرنسا لتمويل دراسة عن النقل، كما وجه السيسى الدعوة للشركات الفرنسية للاستثمار فى المشروعات القومية فى مصر، وذلك وفق ما قالت قناة إكسترا نيوز.

 

سياسى فرنسى يشيد بـ"قمة السيسي ـ ماكرون".. ويؤكد: التحالف مع مصر ضرورة

أكد هنرى جويانو، القيادى بحزب الجمهوريين الفرنسى، على ضرورة تعزيز كافة مجالات التعاون بين القاهرة وباريس، مشيدًا بالقمة التى جمعت بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي ونظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، أمس والتى ناقشا خلالها العديد من الملفات الإقليمية والدولية ومن بينها الأزمة الليبية والحرب على الإرهاب.


 

الإحصاء: 1.2 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر وفرنسا فى 7 أشهر

وفقا لآحدث نشرات التجارة الخارجية لمصر الصادرة عن جهاز الإحصاء، والخاصة بالفترة من يناير – يوليو 2017، بلغ حجم التبادل التجارى بين مصر وفرنسا خلال تلك الأشهر نحو 1.2 مليار دولار، حيث ارتفعت الصادرات فى أول 7 أشهر من العام الجارى إلى 322.3 مليون دولار، مقابل 276 مليون دولار خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الماضى.


 

قيادى فلسطينى يكشف: مشاورات بين 13 فصيلا استعدادا لاجتماع القاهرة

قال زياد جرغون، عضو المكتب السياسى للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن لقاء القاهرة الذى سُيعقد يوم 21 نوفمبر المقبل سيكون بمشاركة ثلاث عشرة فصيلًا، وهم نفس الفصائل التى وقعت على اتفاق القاهرة فى 4/5/2011.


 

بدء لقاء السيسي وسكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية

انطلق قبل قليل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر إقامته فى العاصمة الفرنسية باريس، سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية لتعزيز التعاون التجارى والاقتصاديى

 

لاجارد تشيد بالحد من قيود دخول المرأة السعودية سوق العمل

وجهت كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولى، بيانا فى ختام زيارتها للرياض، الشكر للمملكة العربية السعودية على كرم الضيافة، مؤكدة: "سعدت للغاية بزيارة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية"، حيث شرفت بلقاء ولى العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

شاهد فى دقيقة.. مشروع "نيوم" السعودى الاستثمارى بالتعاون مع مصر والأردن

أعلن ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز عن مشروع مدينة استثمارية تسمى"نيوم" قيمتها الاستثمارية حوالى نصف تريليون دولار، وسيقام عبر أراضى السعودية ومصر والأردن، وفيما يلى أهم المعلومات عن المشروع.

 

نيابة أمن الدولة تأمر بحبس 12 متهما بخلية طلائع حسم الإرهابية"
 

 أمرت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحام العام الاول لنيابات أمن الدولة العليا، بحبس 12 متهما فى خلية"طلائع حسم"، جناح مسلح لجماعة الإخوان الإرهابية  15 يوما على ذمة التحقيقات.


 

بالصور..رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى يلتقى أردوغان فى أنقرة

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقى الدكتور حيدر العبادى، فى العاصمة التركية أنقرة، صباح اليوم الأربعاء، الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بحسب المكتب الإعلامى للحكومة العراقية.


 

التعليم تبحث طرق تقييم الطلاب ومعايير وضع درجات الأنشطة فى التربية الدينية

عقد اليوم الدكتور محمود فؤاد، مدير عام تنمية مادة التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم، اجتماعا مع موجهى عموم مادة التربية الدينية، لمناقشة آليات تنفيذ القرار الوزارى رقم (377) لعام 2017 والاتفاق على طرق تقييم الطلاب ومعايير وضع درجات الأنشطة الخاصة بمادة التربية الدينية.

 

سفير ألمانيا يعلن بدء فعاليات "مهرجان ألمانيا فى دلتا النيل" الأحد المقبل

أعلن سفير ألمانيا فى القاهرة، يوليوس جيورج لوى، أن النجاح الكبير الذى حققه الأسبوع الألمانى فى الصعيد خلال العام الماضى، والترحيب والتفاعل الشعبى والرسمى مع فعالياته، شجع السفارة على تنظيم مهرجان "ألمانيا فى دلتا النيل" هذا العام.

 

الرقابة الإدارية تضبط 5 قضايا فساد فى 3 أيام بأكثر من 150 مليون جنيه
 

ضبطت الرقابة الإدارية عددا من القضايا خلال الأيام الثلاثة الماضية و منها القى القبض على (م.م.ح) مديرصومعة بنها، و(ع.ح.م) مسئول الأمن ، لاستيلائهما على 310 أطنان قمح قيمتهم حوالى 1.6 مليون جنيه من الأقماح السابق تخزينها أثناء إجراء الاختبارات التجريبية لتخزين القمح عن موسم 2017 بالصومعة، التى تم إنشاؤها حديثا ويمتلكها بنك التنمية والائتمان الزراعى وتديرها الشركة المصرية القابضة للصوامع، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات.

دولة الـ70 سنة تحاول سرقة مطربة القرن.. إسرائيل تواصل سطوها على تراث أم كلثوم

70 سنة فقط هى كل عُمر دولة إسرائيل، وكأى دولة سواء اعترف بها البعض أو لا، تسعى إسرائيل لخلق امتداد تاريخى وثقافى وحضارى لنفسها، لا يتوفر فى عمرها القصير، لهذا لا تتوقف عن السطو على ثقافات الآخرين ومنجزاتهم، وبالطبع فإن أغلب ما تسطو عليه يفوق عمرها بكثير.

 

المطار يرحل مدرسا فرنسيا بعد منعه من دخول مصر تنفيذا لمبدأ المعاملة بالمثل
 

قامت سلطات مطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء، بترحيل معلم فى المدرسة الفرنسية بالعاصمة السودانية الخرطوم، بعد وصوله للبلاد للسياحة بجواز سفر فرنسى رسمى دون تأشيرة دخول مسبقة، كما تقضى القواعد المعمول بها، وذلك تنفيذا لمبدأ المعاملة بالمثل.

 

7vido72014
 

 

بالفيديو.. "عاوز أطلع ظابط" دروس فى الوطنية من الأطفال المصريين

 

 

بالفيديو .. إنشاء أول متحف للكاريكاتير فى الشرق الاوسط في الفيوم

 

 

بالفيديو .. سلالم هروب العائلة المقدسة الى الصعيد فى كنيسة المعادى
 

parlmany2015
 

 

"دفاع البرلمان" تزور مصابى حادث الواحات.. وتؤكد دعم النواب لجهاز الشرطة
 

وفد برلمانى من لجنة حقوق الإنسان يزور اليوم مصابى حادث الواحات
 

بدء اجتماع لجنة التعليم بالبرلمان لمناقشة قانون إنشاء أول وكالة فضاء مصرية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة