ارتفاع قتلى إعصار "لان" فى اليابان لـ 5 أشخاص

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 09:15 ص
ارتفاع قتلى إعصار "لان" فى اليابان لـ 5 أشخاص إعصار لان باليابان
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى 5 أشخاص مصرعهم إثر بلوغ إعصار "لان" اليابسة المطلة على ساحل المحيط الهادئ صباح اليوم الاثنين، إذ تسبب الإعصار القوى فى هطول أمطار وهبوب رياح قوية فى منطقة واسعة من اليابان.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، فى نشرتها باللغة الإنجليزية، أن الإعصار الذى ضرب مقاطعة شيزوكا حوالى الساعة الثالثة صباحا (بتوقيت اليابان المحلى) تسبب فى فيضانات وانهيارات أرضية، بينما يتحرك الإعصار على طول ساحل المحيط الهادىء لجزيرة هونشو الكبرى.

وأفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية بأن الضغط الجوى فى منتصف الإعصار يبلغ 925 هيكتوباسكال، تصحبه رياح سرعتها 198 كيلومترا فى الساعة، مما تسبب فى سقوط أمطار غزيرة فى المنطقة الغربية بشكل خاص، إذ قدرت بأكثر من 800 ملليمتر لمدة 48 ساعة حتى أمس الأحد فى مقاطعة واكاياما و700 ملليمتر فى مقاطعة ميى.

وأصدر عدد من المدن والبلدات المحلية أمرا بإخلاء بعض المناطق وتم تعليق فرز أصوات انتخابات مجلس النواب التى جرت أمس إلى اليوم الاثنين، فى بعض المناطق بسبب تعذر الوصول إلى مراكز الاقتراع على خلفية الإعصار.

يذكر أن إعصارا ضرب البلاد أثناء انتخابات مجلس النواب فى أكتوبر عام 1979، وسقط ما يزيد منسوبه على 100 ملليمتر من الأمطار فى طوكيو ويوكوهاما، فى يوم واحد، ما أدى إلى انخفاض نسبة الإقبال على الانتخابات بنسبة 53%.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة