الأهرامات هوس العالم من الجيزة إلى المريخ.. تعرف على أبزر الاكتشافات

الأحد، 22 أكتوبر 2017 09:00 ص
الأهرامات هوس العالم من الجيزة إلى المريخ.. تعرف على أبزر الاكتشافات الأهرامات
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبقى الأهرامات المصرية، واحدة من أهم عجائب الدنيا، وأحد أقدم الآثار العالمية الشامخة والشاهدة على عظمة حضارات القدماء المصريين، يشد إليها السائحون رحالهم من بلدان العالم، ليروا عظمة البناء المصرى القديم.

ورغم وجود بعض الأهرامات الأخرى فى دول غير مصر، إلا أن شهرة الأهرامات المصرية، خاصة أهرامات الجيزة الثلاث، تبقى الأعلى والأكبر، ودائما ما ترتبط أى اكتشافات لأى أبنية هرمية فى أى دولة فى العالم بالمبانى العظيمة الموجودة فى صحراء الجيزة.

وفى الآونة الأخيرة تعد بحث علماء الآثار عن وجود أبنية هرمية جديدة فى العالم ومن أبزر تلك الاكتشافات:

أهرامات تشنجتشو الصينية

اهرامات الصين
 
فى مارس من العام الحالى، أعلن بعض العلماء اكتشاف مجموعة مقابر أثرية بمدينة تشنجتشو الصينية، عبارة عن مجموعة من الأهرامات الصغيرة، التى قالت عنها صحيفة الشعب الصينية، إنها على شكل أهرامات الجيزة فى مصر لكن بحجم صغير.

وعثر العلماء على تلك الأهرامات مدفونة على بعد يصل إلى 100 قدم تقريبا، وفى نفق يصل طوله إلى 26 قدما، مشيرين إلى أن هذه الأهرامات السرية تنحدر إلى سلالة هان، التى عاشت فى الفترة من 202 عاما قبل الميلاد وحتى 220 عاما ميلاديا، وهو ما يوصف بالعصر الذهبى للصين.

ونشرت الجريدة، مقالا بعنوان " القدماء الصينيون بنوا الأهرامات أيضا"، وكانت الأهرامات الجديدة صغير الحجم، ويبلغ حجمها 6 أقدام فقط.

أهرام مصرية فى كوينزلاند الأسترالية

كشف علماء الآثار عن هرم مخفى أسفل جبل فى ولاية "كوينزلاند" فى أستراليا يعود لحوالى 5000 سنة مضت، ووفقًا لما قالته مجموعة من العلماء فإن هذا الهرم يرجع بناؤه للمصريين ودخل عن طريق الساحل الشرقى، ثم انتقل إلى مدينة نيو ساوز ويلز ومنه إلى كوينز لاند.

وبحسب جريدة "إيلاف" يرتفع الهرم عن سطح الأرض بحوالى 922 مترًا، وبه نقوش بالهيروغليفية، كما يحوى صورًا للمصريين القدماء ورموزاً مصرية قديمة، وذكر العالم "حونسون" أن هذه القراءات والمنحوتات تتضمن أحداث المصريين، وأن الهيروغليفية تشير إلى الرب نيفر-تي-رو، وهو عضو فى العائلة المالكة المصرية، والكتابات والرسومات تشير إلى اثنين من الأهرامات، التى يجرى بناؤها فى أستراليا.

 

أهرامات المريخ

اهرامات المريخ

نشر موقع "ديلى ميل " فيديو جديدا لسطح المريخ ويظهر فيه وجود "توأم" لأهرامات الجيزة، يبلغ ارتفاعها خمسة طوابق، وتم رصد الهياكل عن طريق الصور التى التقطها مسبار روفر التابع لوكالة ناسا، وأثار جدلا كبيرا بين مستخدمى الإنترنت بعد نشره، خاصة مع تأكيد الكثيرين أنها ليست سوى مجرد تكوينات صخرية.

نشر الفيديو لأول مرة على موقع يوتيوب من قبل حساب بحمل اسم Martian Archaeology الذى لديه مجموعة كبيرة من لقطات الفيديو التى يظهر فيها عدد من الأشياء الغريبة على سطح المريخ، بدءاُ من الأنقاض إلى الأبراج التى شيدت حديثا والمدن الغريبة على المريخ.

أهرامات مصرية مدفونة

اهرامات تحت الارض
 
ذكر موقع ديلى جالاكسى الأمريكى، فى سبتمبر عام 2016، أن الأقمار الصناعية الخاصة بوكالة "ناسا" الفضائية عثرت على مايشبه أهرامات مدفونة تحت الأرض.

وأضاف الموقع، أنه من خلال الأقمار الصناعية، حدد علماء آثار وجود 17 جسما تشبه الأهرامات مدفونة على عمق كبير تحت مدينة مصرية قديمة تسمى "تانيس"، بنيت فى عهد الفراعنة. وأظهرت صور الأقمار الصناعية أيضا هياكل مفقودة، وأكثر من 3000 من مبني، و1000 قبر.

أهرامات المحيط الأطنطلى

اهرامات فى المحيط

مؤخرا نشر موقع "المغرب اليوم" تقريرا إخباريا عن اكتشاف هرمى جديد فى قاع المحيط الأطنطلى، حيث قال التقرير إن هناك أهرامات غامضة تقبع فى الجزء السفلى من المحيط الأطلسى، حيث تم نشر مقطع على موقع "اليوتيوب" يظهر مبنيين قديمين قبالة ساحل جزر البهاما، ويعتقد مؤيدو الفكرة أن هذين المبنيين دليل على أن هذه المنطقة كانت مأهولة من قبل، على غرار ثقافة الأزتيك فى أميركا الجنوبية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة