متحدث باسم الخارجية الأمريكية: أمامنا مهمة صعبة لإعادة اعمار الرقة

السبت، 21 أكتوبر 2017 04:52 م
متحدث باسم الخارجية الأمريكية: أمامنا مهمة صعبة لإعادة اعمار الرقة مدينة الرقة - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث الإقليمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ناثان تك، اليوم السبت، إنه بعد تحرير مدينة الرقة السورية من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابى، تتبقى مهمة صعبة تتمثل فى إعادة الاستقرار واعمار المدينة، وإن جهود الولايات المتحدة الأمريكية ستركز على عودة الاستقرار وتلبية الاحتياجات العاجلة لسكان المدينة حتى يتمكنوا من العودة إلى ديارهم.

وأضاف المتحدث الأمريكى - فى مقابلة مع قناة "سكاى نيوز" الإخبارية - أن واشنطن بالتنسيق مع حلفائها ستزيل الألغام التى تركها التنظيم الإرهابى بالمدينة حتى لا تكون مصدرا تهديد للسكان والأطفال، وأن عملية اعمار الرقة ستكون طويلة المدى.

وأكد أن "داعش"، صار ضعيفا مقارنة بموقفه منذ 3 سنوات، وأن واشنطن ستعمل من أجل القضاء عليه وأنها تركز على محاربة "داعش"، فى كافة أنحاء العالم ومنع التنظيم من الحصول على التمويل، وبشأن إعلان، قوات سوريا الديمقراطية، الرقة، جزءا من "لا مركزية اتحادية"، قال ناثان تك، "على الشعب السورى تقرير مصيره، كما أن واشنطن تدعم سوريا موحدة ديمقراطية".

كان تحالف قوات سوريا الديمقراطية، المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن رسميا تحرير الرقة من قبضة تنظيم (داعش) فى سوريا، كما أعلنت سوريا الديمقراطية، أن محافظة الرقة، بما فيها المدينة التى تحمل الاسم نفسه وريفها، ستكون جزءا من سوريا "لا مركزية اتحادية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة