بالصور.. محافظ مطروح: العلمين فى أبهى صورها لاستقبال الرئيس

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 06:21 م
بالصور.. محافظ مطروح: العلمين فى أبهى صورها لاستقبال الرئيس جدارية مدخل مدينة العلمين الجديدة
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اليوم الجمعة، الاستعدادات النهائية بمدينة العلمين، لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار المسئولين الأجانب و50 من السفراء والقناصل الممثلين للدول التى شاركت فى الحرب العالمية الثانية، غدا السبت، للاحتفال بالعيد الماسى والذكرى الـ75 لمعركة العلمين، التى دارت بين دول الحلفاء والمحور عام 1942.

 

وتفقد المحافظ موقع مدينة العلمين الجديدة، والاستعدادات المكثفة ومتابعة الأعمال النهائية لتدشين مدينة العلمين الجديدة، التى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإسكان.

 

وأكد محافظ مطروح أن مدينة العلمين التاريخية فى أبهى صورها لاستقبال رئيس الجمهورية والضيوف من كبار المسئولين من الدول الأجنبية المختلفة، وسط ترحيب كبير من أهالى محافظة مطروح عامة ومدينة العلمين خاصة.

 

وأوضح "أبو زيد" أنه تم الانتهاء من رفع كفاءة منطقة المتحف العسكرى ومقابر الكومنولث والمنطقة المحيطة، والانتهاء من ازدواج المدخل الغربى ورصفه وإنارته وتشجيره حتى مستشفى العلمين ومجلس المدينة، بالإضافة إلى إنارة وتشجير ودهان الأرصفة للطريق المؤدى لمتحف العلمين العسكرى وصولا لمقر الاحتفال بمقابر الكومنولث.

 

وأشار محافظ مطروح إلى أن هناك سعادة كبيرة بين أبناء القبائل بمطروح لتشريف رئيس الجمهورية، لمدينة العلمين لحضور احتفالات العلمين والإعلان عن تدشين مدينة العلمين الجديدة، لتكون بداية الانطلاق ووضعها على خريطة السياحة العالمية، وليصبح هذا المشروع بجانب مشروع تنمية غرب مصر، والانتهاء من عدد من المشروعات الاستثمارية هو انطلاق مطروح إلى التنمية الحقيقية، وتوفير مزيد من فرص العمل على أرض المحافظة، ومصدر دخل للأهالي.

 

يذكر أن صحراء العلمين التى دارت عليها المعركة الفاصلة، خلال الحرب العالمية الثانية، قتل فيها أكثر من 20 جنديا وأضعاف هذا العدد من المصابين والمفقودين، من طرفى الصراع من دول المحور ودول الحلفاء، وتم دفن جثث قتلى الحرب فى 3 مقابر رئيسية، فى مناطق متباعدة عن بعضها بمطدينة العلمين، وهى مقابر دول الكومنولث، وتشرف عليها إنجلترا والمقابر الإيطالية والمقابر الألمانية.

 

طرق مدينة العلمين تتزين بعلم مصر لاستقبال الرئيس السيسي
طرق مدينة العلمين تتزين بعلم مصر لاستقبال الرئيس السيسي

 

تواصل الاستعدادات لاستقبال الرئيس السيسي
تواصل الاستعدادات لاستقبال الرئيس السيسي

 

العلمين فى أبهى صورها لاستقبال الرئيس السيسي
العلمين فى أبهى صورها لاستقبال الرئيس السيسي

 

جانب من أعمال التجميل بمدينة العلمين
جانب من أعمال التجميل بمدينة العلمين

 

جدارية مدخل مدينة العلمين الجديدة
جدارية مدخل مدينة العلمين الجديدة

 

المخطط العام للعلمين الجديدة
المخطط العام للعلمين الجديدة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة