شركة الكهرباء ووزارة الرى تردان على شكاوى قراء "اليوم السابع"

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 07:06 م
شركة الكهرباء ووزارة الرى تردان على شكاوى قراء "اليوم السابع" الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتب أحمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار تحقيق اليوم السابع هدفها بتوصيل شكاوى المواطنين للجهات المسؤولة من أجل الوصول لحلها، استقبلت خدمة "صحافة المواطن" عددا من الردود من قبل الشركة القابضة لكهرباء مصر ووزارة الموارد المائية والرى لشكاوى القراء.

فى هذا السياق أصدرت شركة الكهرباء بيانًا ردًا على عدد من الشكاوى ...

- أهالى كفر العدوى بالشرقية يطالبون بتوصيل كشك الكهرباء قبل رصف طريقهم

ردت الشركة على هذه الشكوى فى بيان لها قائلة إنه تم صرف الكابل بإذن التحويل رقم 6353 بتاريخ 29-8-2017 وتم فرد الكابل وبذلك أزيلت أسباب الشكوى.

- قارئ يشكو الانقطاع المستمر للكهرباء بقرية مسير فى محافظة كفر الشيخ

أكدت الشركة فى بيانها أنه بدراسة الشكوى على الطبيعة تبين أن الشركة تقوم بعمليات إحلال وتجديد فى المنطقة المشار إليها وعليه يتم فصل التيار الكهربائى بالتنسيق مع الوحدة المحلية لإمكان تغيير كابل مسير لتوصيل التيار الكهربى من محطة محولات كفر الشيخ على مغذى مسير الجديد وسيتم الانتهاء ومن التنفيذ خلال هذا الشهر وحاليًا تم نقل أحمال مغذى مسير على مغذى محطة مياه عزيز لحين إطلاق التيار وحالة التغذية مستقرة.

فيما ردت وزارة الموارد المائية على عدد من شكاوى المواطنين فى بيان لها كان أولها عن معاناة أهالى قرية دقميرة من المخلفات بمصرف سخا.

حيث أكد البيان أن المصرف موضوع الشكوى هو مصرف دقميرة البحرى والذى يمر داخل الكتلة السكنية لقرية دقميرة والذى يتعرض لقيام الأهالى بإلقاء القمامة والمخلفات به وأنه قد تم تطهير المصرف وتم حسم الشكوى.

وشمل البيان رداً على شكوى أهالى قويسنا حول تطهير مصرف الخضرواية،  موضحًا أنه تم إصدار أمر تطهير للمصرف محل الشكوى وجارى التشغيل حاليًا حسمًا للشكوى.

وردًا على شكوى انتشار ورد النيل والحشائش بترعة برش غرب فى المنيا، أكد البيان أن الترعة موضوع الشكوى هى ترعة فابريق مطاى، وأن المياه بالترعة وفروعها خلال أدوار المناوبات المختلفة بحالة حسنة ويتم رى الزراعات بصفة منتظمة ويتم تحرير محاضر إنضمامية مع مندوبى الإدارة الزراعية بالمنطقة للتأكد من وصول المياه للنهايات ورى جميع الزمامات المقررة.

وتم إصدار أمر نزع حشائش ميكانيكى للترعة المذكورة ضمن عملية التطهير ونزع الحشائش وتم الإنتهاء من أعمال التطهير ونزع الحشائش، وقد تم مخاطبة الإدارة الزراعية لسرعة إتخاذ اللازم نحو تطهير المساقى الخصوصية من حشائش ورد النيل حسمًا لأى شكاوى بالمنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة