4 مخاوف فى الجبلاية من الاعتماد على المظاليم بأمم أفريقيا للمحليين.. قلة خبرة لاعبى الممتاز "ب".. القلق من الهزائم الثقيلة.. صعوبة التعاقد مع مدرب لمدة شهرين.. وعدم إذاعة مباريات الحرافيش

الخميس، 19 أكتوبر 2017 10:40 م
4 مخاوف فى الجبلاية من الاعتماد على المظاليم بأمم أفريقيا للمحليين.. قلة خبرة لاعبى الممتاز "ب".. القلق من الهزائم الثقيلة.. صعوبة التعاقد مع مدرب لمدة شهرين.. وعدم إذاعة مباريات الحرافيش منتخب المحليين
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة رسميًا، المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية للمحليين، على أن يشارك فى هذه البطولة المنتخب الأولمبى الذى سيتم تشكيله خلال الأيام المقبلة، واستبعد اتحاد الكرة فكرة الاعتماد على لاعبى دورى القسم الثانى أو المظاليم لأكثر من سبب.

كما كشف حازم إمام، عضو اتحاد الكرة، عن أن حمادة صدقى المدير الفنى لمنتخب الشباب مواليد 99 لن يقود منتخب المحليين فى أمم أفريقيا المقرر لها يناير 2018 بالمغرب.. وقال "إمام" إن اتحاد الكرة فضل إسناد المهمة لمدرب آخر بخلاف صدقى، حتى يركز مع منتخب الشباب الذى يخوض تصفيات أمم أفريقيا المقبلة.

ويرجع استبعاد اتحاد الكرة لفكرة الاستعانة بلاعبى المظاليم فى هذه البطولة لأكثر من سبب:

قلة خبرة لاعبى الممتاز "ب"

يفتقر لاعبو الممتاز "ب" إلى خبرة المباريات الدولية، حيث لم يسبق لهم الانضمام لأى منتخبات وبالتالى يحتاجون إلى فترات كبيرة من أجل اكتساب خبرة المباريات الودية، وهو ما يعتبر أمرًا غاية فى الصعوبة حاليًا خاصة أن البطولة ستقام فى يناير المقبل.

الخوف من الهزائم

ويخشى مجلس إدارة اتحاد الكرة اتخاذ قرار بمشاركة لاعبى المظاليم فى هذه البطولة، وهو ما قد يعرض المنتخب الذى يلعب باسم مصر لهزائم ثقيلة، وهو ما سيعرض اتحاد الكرة لهجوم وانتقادات عنيفة، لذا يفضل اتحاد الكرة الابتعاد عن هذه المخاطر.

التعاقد مع مدرب

كما أن تشكيل منتخب المحليين من لاعبى المظاليم أو الحرافيش، سيتطلب التعاقد مع مدرب من أصحاب الخبرات والباع الطويل فى القسم الثانى، وهو ما يعنى التعاقد مع مدرب لمدة شهرين أو ثلاثة شهور حيث تقام البطولة فى يناير المقبل، وهو ما لن يقبله أى مدرب.

عدم إذاعة المباريات

ويعانى دورى القسم الثانى الذى يشارك فيه ما يقارب 54 فريقا من عدم إذاعته هذا الموسم على أى قناة، وبالتالى لن يستطيع أى مدرب اختيار اللاعبين المميزين لضمهم للمنتخب فى ظل ضيق الوقت، وهو ما يجعل الفكرة بالغة الصعوبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة