العالم هذا المساء بالصور.. على أنغام "الدبكات" احتفالات فى شوارع الرقة بالانتصار على داعش.. حاملة طائرات وبوارج أمريكية تصل لمياه شبه الجزيرة الكورية.. مظاهرات فى مقديشو ضد الإرهاب.. نقاذ 119 مهاجرا قبالة ليبيا

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 10:00 م
العالم هذا المساء بالصور.. على أنغام "الدبكات" احتفالات فى شوارع الرقة بالانتصار على داعش.. حاملة طائرات وبوارج أمريكية تصل لمياه شبه الجزيرة الكورية.. مظاهرات فى مقديشو ضد الإرهاب.. نقاذ 119 مهاجرا قبالة ليبيا حصاد العالم
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمت الفرحة شوارع مدينة الرقة السورية، بعد طرد تنظيم داعش منها الذى سيطر عليها عام 2014، واحتفلت قوات سوريا الديمقراطية فى شوارع المدينة برقصة الدبكة ابتهاجا بالانتصار على التنظيم، وفى شبه الجزيرة الكورية وصلت حاملة الطائرات الأمريكية يو أس أس" للمياه الإقليمية لإجراء مناورات مع بحرية مع كوريا الجنوبية.

على أنغام "الدبكات" احتفالات فى شوارع الرقة بالانتصار على داعش..
 

احتفل عددًا من القوات سوريا الديمقراطية برقصة "الدبكة" فى شوارع مدينة الرقة السورية الواقعة فى شمال البلاد، بعد طرد تنظيم داعش الإرهابى منها، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وتجمع مئات المقاتلين وسط المبانى المدمرة التى أهلكتها الحرب، للاحتفال بالسيطرة على المدينة التى كان داعش يتخذها عاصمة لها، والتى سيطر عليها فى عام 2014.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية السطيرة الكاملة على المدنية بعد 4 شهور من القتال الدامى مع عناصر التنظيم المتطرف داعش، لكن المتحدث باسم التحالف الدولي، الذى تقوده الولايات المتحدة، قال إنه يستطيع تأكيد "تطهير 90 % من المدينة".

والدبكة وهى رقصة فولكلورية شعبية منتشرة فى بلاد الشام وهى تمثل التراث الفلكلورى، وتمارس غالباً فى المهرجانات والاحتفالات والأعراس.

احتفال بالانتصار علي داعش
احتفال بالانتصار علي داعش

 

رقصة الدبكة
رقصة الدبكة

 

قوات سورية يحتفلون فى شوارع الرقة
قوات سورية يحتفلون فى شوارع الرقة
 

مظاهرات فى مقديشو ضد الإرهاب..
 

تظاهر آلاف الأشخاص فى العاصمة الصومالية مقديشو، اليوم الأربعاء، ضد العنف والتنظيمات الإرهابية فى بلادهم، وإظهار عزمهم وصلابتهم على مواصلة التصدى للتطرف والجماعات التكفيرية، وذلك فى أعقاب التفجير الذى ضرب العاصمة السبت الماضى وأسفر عن مقتل ما يزيد على 300 شخص.

وذكرت شبكة "إيه بى سي" الأمريكية أن المتظاهرين- ومعظمهم من الشباب- ارتدوا عصابات رأس حمراء اللون وطافوا شوارع العاصمة وسط حراسة أمنية مشددة، مضيفة أنهم توجهوا لاحقا إلى موقع الهجوم الذى يعد الأعنف فى تاريخ البلاد.

يذكر أن الحكومة فى الصومال تلقى بلائمة الهجوم على حركة "الشباب" المتشددة التى عادة ما تستهدف العاصمة بهجماتها إلا أن الجماعة لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم بشكل منفصل..وكان 400 شخص قد أصيبوا فيما لا يزال العشرات فى عداد المفقودين جراء التفجير الذى يعد الأضخم فى تاريخ البلاد.

احتجاجات
احتجاجات الصوماليين ضد العنف

 

الآف التظاهرات
الآف المتظاهين 
تظاهرات
مشاركة أطفال فى التظاهرات

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات
تظاهرات علي سيارات الشرطة
تظاهرات علي سيارات الشرطة

حاملة طائرات وبوارج أمريكية تصل لمياه شبه الجزيرة الكورية..
 

انضمت حاملة الطائرات الأمريكية "يو أس أس" رونالد ريجان، والمدمرة "إرلي بورك" إلى القوات البحرية الكورية الجنوبية فى المياه الدولية شرق شبه الجزيرة الكورية استعداد لإجراء مناورات عسكرية مشتركة.

ووفق صور نشرتها وكالة رويترز اليوم الأربعاء، فإن المقاتلات البحرية الأمريكية مصحوبة بعدد كبير من البارجات وصلت للمياه الدولية فى شبه الجزيرة الكورية، وانضمت لنظيرتها الكورية الجنوبية استعدادا لإجراء مناورات بحرية مشتركة.

وتتحالف الولايات المتحدة الأمريكية، مع كوريا الجنوبية، ضد التهديدات التى يصدرها الزعيم الكوري الشمالى كيم كونج أون، الذى يصر على امتلاك أسلحة نووية ومواجها "العدو" الأمريكى (بحسب وصفه).

 

جانب من الأسطول الأمريكي
جانب من الأسطول الأمريكي

 

حاملة الطائرات الأمريكية
حاملة الطائرات الأمريكية

 

صورة من الجو للمقاتلات البحرية الأمريكية
صورة من الجو للمقاتلات البحرية الأمريكية

 

وصول الباراجات الأمريكية لمياه شبه الجزيرة الكورية
وصول الباراجات الأمريكية لمياه شبه الجزيرة الكورية

المعارضة الكينية تدعو لاحتجاجات فى اليوم المحدد لإعادة الانتخابات..

دعا زعيم المعارضة فى كينيا رايلا أودينجا، اليوم الأربعاء، لاحتجاجات حاشدة يوم 26 أكتوبر الجارى وهو اليوم المحدد لإعادة الانتخابات الرئاسية التى يقاطعها.

وقال أمام حشد من عدة آلاف من مؤيديه فى نيروبى "المظاهرات ستستمر وأكبر مظاهرة ستكون يوم 26 أكتوبر". 

ورفعت المحكمة العليا فى كينيا، الحظر المفروض على تنظيم الاحتجاجات المناهضة للجنة الانتخابية، وذلك بصفة مؤقتة، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أمس الثلاثاء، أن تحالف المعارضة (ناسا) كان قد أعلن تعليق مظاهرات  للسماح لقادته بزيارة أنصاره الذين أصيبوا على يد قوات الشرطة خلال الاحتجاجات.

تحطيم المخيمات
تحطيم المخيمات

 

حديث زعيم المعارضة الكينية
حديث زعيم المعارضة الكينية

 

زعيم المعارضة الكينية
زعيم المعارضة الكينية

 

معارضون يحطمون مخيمات اعادة الانتخابات
معارضون يحطمون مخيمات اعادة الانتخابات

 

مؤيدى زعيم المعارضة
زعيم المعارضة وسط مؤيديه

الدفاع المدنى العراقى يعلن السيطرة على حرائق حقل نفطى بكركوك..

أعلن مدير عام الدفاع المدنى العراقى اللواء كاظم سلمان اليوم الأربعاء، السيطرة على الحرائق التى نشبت فى حقل "باى حسن" الشمالى بمحافظة كركوك، فيما أشار إلى أن مديرية الدفاع المدنى فى كركوك تعمل على رفع المخلفات الحربية فى قضاء الحويجة.

وقال سلمان وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية، إن فرق الدفاع المدنى فى محافظة كركوك وبالتنسيق مع فرق إطفاء شركة نفط الشمال سيطرت بشكل كامل على الحرائق، مشيرا إلى أن تلك الحرائق كانت عبارة عن مخلفات نفطية موضوعة فى محيط الآبار فى حقل باى حسن الشمالى بقضاء الدبس شمال غرب كركوك.

وتابع سلمان أن "مديرية الدفاع المدنى فى كركوك تعمل على تقديم المساعدة ورفع أية مخلفات حربية فى كركوك أو قضاء الحويجة جنوب غربى المحافظة"، لافتا إلى أن مديرية الدفاع المدنى فى كركوك افتتحت مبنى بديلا لتقديم أعمالها.

يذكر أن وزير النفط جبار اللعيبى أعلن أمس إعادة حقلى باى حسن وهافانا فى محافظة كركوك إلى منظومة الانتاج الوطنى، بعد أضرمت قوات البيشمركة النيران فيهما فى محافظة كركوك.

 

جانب من الحريق

جانب من الحريق

حرائق حقل نفطى بكركوك
حرائق حقل نفطى بكركوك

حريق حقل نفطى

حريق حقل نفطى

 

جانب من الحريق

جانب من الحريق

 

إنقاذ 119 مهاجرا غير شرعى شمال مدينة القره بوللى الليبية..
 

تمكنت عناصر من البحرية الليبية تشكيل حرس السواحل قطاع طرابلس، اليوم الأربعاء، من إنقاذ 119 مهاجرا غير شرعى بينهم 10 نساء وطفلان كانوا على متن قارب مطاطى تسربت إليه المياه على بعد 30 ميلا شمال مدينة القره بوللى.

وقال المتحدث باسم البحرية الليبية أيوب قاسم- فى تصريح نقلته وكالة الأنباء الليبية (وال) بطرابلس- أن عناصر البحرية الذين كانوا يقومون بدورية على متن الزورق صبراته عثروا على المهاجرين وهم على وشك الغرق.

وأوضح أنه بعد عملية الإنقاذ تم نقل المهاجرين إلى قاعدة طرابلس البحرية، حيث قدمت لهم الخدمات الإنسانية والطبية.

انقاذ مهاجرين
إنقاذ مهاجرين

 

تسجيل أسماؤهم
تسجيل اسماء المهاجرين

 

مهاجرين (2)
مهاجرين تم إنقاذهم من البحر 

 

مهاجرين غير شرعيين
مهاجرين غير شرعيين

 

مهاجرين
مهاجرين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة