اليوم.. فيلم "السلطان والقديس" فى عرض خاص بمكتبة الإسكندرية

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 01:00 ص
اليوم.. فيلم "السلطان والقديس" فى عرض خاص بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف مكتبة الإسكندرية عرضا خاصا لفيلم "السلطان والقديس" الساعة العاشرة صباح اليوم الثلاثاء.

الفيلم مأخوذ عن واقعة شهيرة فى تاريخ الحروب الصليبية، وهى المحاورات التى جرت بين السلطان الكامل والقديس فرانسيس الأسيزى فى معسكر جيش السلطان أثناء الحملة الصليبية، وحصار مدينة دمياط عام 1219 ميلادية.

يشارك فى التعليق على الفيلم التسجيلى عدد من المهتمين بالحوار بين الثقافات والحضارات، فضلا عن النقاد والإعلاميين من بينهم المخرجة ساندرا نشأت، والكاتب الصحفى حمدى رزق، والدكتور كمال بريقع من الأزهر، والأب وليم فلتس الفرنسيسكانى، والأب رفيق جريش عضو لجنة الحوار بين الأزهر والفاتيكان، والدكتور ماجد فرج، والخبير ثروت أبو راية. وسوف يتحدث مخرج ومنتج الفيلم "اليكس كرونمر" عبر "الفيديو كونفراس" لجمهور المشاهدين فى القاعة الوسطى بمكتبة الإسكندرية.

ويُعرض الفيلم ضمن فعاليات الاجتماع السنوى العشرين لأصدقاء مكتبة الإسكندرية الدوليين فى إطار لجنة التأخى بين بالتيمور-الأقصر-الإسكندرية، وهى عضو بمنظمة المدن الأخوات.

تبلغ مدة الفيلم ساعة كاملة، وهو من إنتاج مؤسسة "الوحدة للإنتاج" بالولايات المتحدة، وحصد حتى الان على ١٨ جائزة فى مهرجانات بالولايات المتحدة ودول أخرى خلال أقل من عام، وسوف يعرض قريبا للجمهور فى إحدى القنوات التليفزيونية الأمريكية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة