الأونروا تفتتح مدرسة فى مخيم الأمعرى برام الله بتمويل سعودى

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 04:10 ص
الأونروا تفتتح مدرسة فى مخيم الأمعرى برام الله بتمويل سعودى مدرسة فلسطينية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح مدير عمليات "الأونروا" فى الضفة الغربية ، سكوت أندرسون ومسؤول العلاقات الخارجية والمشاريع فيها منير منة مدرسة بنات الأمعرى الأساسية بعد إعادة بنائها ، فى مخيم الأمعرى للاجئين بمحافظة رام الله والبيرة.

وتم إعادة بناء المدرسة وتجهيزها وتأثيثها بتمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكى ، بمساهمة من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودى للتنمية.

ويعد هذا المشروع جزءاً من مساهمة قدرها 12.5 مليون دولار أمريكى مقدمة من السعودية ، من خلال اتفاقية تم التوقيع عليها فى 20 من مايو عام 2015 ، وهدفت إلى إعادة تأهيل وتأثيث المدارس بشكل خاص فى منطقة غور الأردن ، وإعادة تأهيل وحدات سكنية للاجئين فى منطقة القدس ضمن إطار الإتفاقية نفسها.

وخلال كلمته فى حفل الإفتتاح ، قال أندرسون " إن المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الممولين اتساقاً مع الأونروا ومجتمع اللاجئين ، كما أن إفتتاح المدرسة اليوم هو رمز آخر مرئى على دعمهم المستمر" ، موجها الشكر لصندوق التنمية السعودى على دعمه الكبير وعلى الشراكة الممتازة والمستمرة مع الأونروا".

وتبلغ مساحة المبانى الجديدة لمدرسة الأمعرى الأساسية للبنات 2.300 متر مربع ، وسيستفيد من هذا المشروع 625 طالبة و28 موظفاً.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة