وزير الأوقاف: فتح جميع المساجد المغلقة خلال عامين

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 03:44 م
وزير الأوقاف: فتح جميع المساجد المغلقة خلال عامين الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الهدف النهائى من المعسكرات والمسابقات التى تجريها الوزارة، رفع مستوى الأئمة وجميع العاملين، وهناك بحث مستمر عن أى سبيل لرفع كفاءة الائمة، وسيتم التوسع في المعسكرات الخاصة بهم.

وأضاف فى تصريحات صحفية:" هدفنا ليس الإقصاء بل التشجيع وهو ما نقوم به فى جميع المسابقات بإعطاء الأئمة أكثر من فرصة، لافتا إلى أننا نحاول تحفيز ودافع غير نمطى فى جميع مسابقاتنا، موضحا إننا نحرص على صقل معلومات الائمة من خلال إطلاعهم على عدد من الكتب فى مختلف المجالات، وتوفير ذلك من خلال موقع الوزارة، موضحا أن المسابقات والمعسكرات تقام فى أكبر عدد من المحافظات ولا تقتصر على القاهرة فقط.

وتابع:" هناك معسكران سيتم إقامتهما فى الغردقة بالإضافة إلى مرسى مطروح، مشيرا إلى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة، وخلال عامين ماليين قادمين لن يكون هناك مسجد واحد مغلق، وسيتم الانتهاء من كل أعمال الإحلال والتجديد، موضحا أنه يتم افتتاح 43 مسجدا كل شهر.

وأشار الوزير إلى أن أعداد المساجد المغلقة كانت نحو 3400 مسجد، لافتا إلى أنه خلال عامين سيتم افتتاح جميع المساجد المغلقة،  وسيتم تخصيص 96 مليون جنيه لفرش هذه المساجد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة