الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 5 فلسطينيين فى مناطق متفرقة

الأحد، 15 أكتوبر 2017 08:30 ص
الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 5 فلسطينيين فى مناطق متفرقة عنف الاحتلال ضد الفلسطينيين - صورة أرشيفية
رام الله أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلى، صباح اليوم الأحد، 4 صيادين فلسطينيين واستولت على مركبين اثنين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

وأفاد شهود عيان بأن زوارق بحرية الاحتلال الحربية أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين على بعد نحو 4 أميال بحرية قبالة بحر السودانية، واستولت على مركبى صيد، واعتقلت من كان على متنهما وعددهما أربعة من الصيادين، ونقلتهم إلى ميناء أسدود الإسرائيلى القريب من غزة.

وتتعمد بحرية الاحتلال يوميا ملاحقة الصيادين فى بحر غزة باعتقالهم وإطلاق النار عليهم والاستيلاء على مراكبهم وإعطاب شباك صيدهم.

وعلى صعيد متصل، أصيب صباح اليوم، شاب فلسطينى بالرصاص الحى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى فى مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واعتقلت شابا آخر.

وافاد مصدر أمنى - فى تصريح صحفى - بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال أثناء اقتحامها المخيم، أطلقت الأخيرة الرصاص الحى وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة أحد الشبان بعيار نارى فى القدم، وقد نقل إلى أحد المشافى فى المدينة لتلقى العلاج.

واضاف المصدر، أن ذات القوة التى رافقتها وحدات مستعربة، داهمت عددا من منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت خلالها الشاب عدى مصطفى الخمور (20 عاما)، بعد مداهمة منزل والده وتفتيشه.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية، اليوم أن سلطات الاحتلال اعتقلت 15 شخصا بالضفة الغربية فى عملية مشتركة للجيش وجهاز الشابك وشرطة الحدود وقوات الشرطة.

وقالت الصحيفة إن 7 من الموقوفين اعتقلوا فى السابق بتهمة التورط فى أعمال إرهاب محلى ومظاهرات عنيفة ضد قوات الأمن الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه تمت إحالتهم للاستجواب من جانب السلطات الإسرائيلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة