أسرار جديدة فى ملف "ترامب والقراصنة الروس".. موقع أمريكى: الكونجرس يدقق فى دور شركة بيانات مقربة من حلفاء الرئيس.. وعضو بالنواب يتعهد بمواصلة جهود عزله.. وستيف بانون يحذر: فرصة استكمال الولاية الرئاسية "ضئيلة"

الخميس، 12 أكتوبر 2017 11:00 م
أسرار جديدة فى ملف "ترامب والقراصنة الروس".. موقع أمريكى: الكونجرس يدقق فى دور شركة بيانات مقربة من حلفاء الرئيس.. وعضو بالنواب يتعهد بمواصلة جهود عزله.. وستيف بانون يحذر: فرصة استكمال الولاية الرئاسية "ضئيلة" الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حلقة جديدة من مسلسل التدخلات الروسية فى انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة، كشف موقع دايلى بيست الأمريكى أن شركة بيانات مدعومة من أقرب حلفاء الرئيس دونالد ترامب تواجه الآن تدقيقا كجزء من التحقيق فى احتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب وعملاء روس.

بوتين
بوتين

 

وأشار الموقع فى تقرير له الخميس إلى أن مجلس النواب يبحث فى عمل شركة "أناليتيكا كامبريدج" لصالح حملة ترامب كجزء من التحقيق الذى يجريه فى المحاولات الروسية للتدخل فى الانتخابات الأمريكية العام الماضى، حسبما أفادت مصادر مطلعة على التحقيق.

 

وأوضحت المصادر أن الشرطة تقوم بتسليم وثائق للجنة مختصة فى مجلس النواب، فيما أفاد مصادر آخر مقرب من التحقيق أن التركيز على هذه الشركة مثمر.

 

ولفت الموقع إلى أن ستيف بانون، لديه أسهم فى الشركة تقدر بما بين مليون وخمسة ملايين دولار، حتى وثائق إبريل هذا الهام.

 

من ناحية أخرى، قالت صحيفة إندبندنت البريطانية أن ستيف بانون، المخطط الإستراتيجى السابق بالبيت الأبيض، يعتقد أن الرئيس ترامب لديه فرصة بنسبة 30% فقط للبقاء فى المنصب لفترة كاملة فيما رآه مطلعون أنه حالة اضطراب فى البيت الأبيض.

ترامب
ترامب

 

وحذر بانون من التعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكى والقاعدة التى قد تسمح للحكومة بإقالته من منصبه فى ظل ظروف محددة مرتبطة بصحة الرئيس الجسدية وعقلية ومدى تأثيرها على قدرته على أداء واجباته الرئاسية. وبحسب ما قالت مجلة "فانتى فير" الأمريكية، فإن رد ترامب كان "ما هذا".

 

وذكرت تقارير أن بانون الذى عاد إلى إدارة موقع بريتبارت نيوز عقب خروجه من البيت الأبيض الصيف الماضى، قال للرئيس أن حكومته تمثل تهديدا أكبر من إجراءات العزل من قبل الكونجرس.

 

 وقالت صحيفة "الإندبندنت" أن تلك التصريحات التى تم الكشف عنها لبانون الذى كان مرتبطا بآراء تتعلق بتفوق البيض فى الماضى، جاءت عقب مقابلة نيويورك تايمز مع السيناتور الجمهورى البارز بوب كوركر الذى قال أن ترامب حول البيت الأبيض إلى حضانة للبالغين، وقال أن ترامب هو الطفل.

 

انتخابات أمريكا
انتخابات أمريكا

 

وفى سياق آخر، قالت صحيفة واشنطن بوست أن عضو الكونجرس الديمقراطى ال جرين لم ينجح فى إجراء تصويت بمجلس النواب حول عزل الرئيس، وانسحب فى ظل ضغوط على ما يبدو من حزبه.

 

وقال جرين إنه أراد أن يمنح مزيد من الوقت لمراجعة القرار قبل التصويت عليه، وأشار إلى أن فريق مجلس النواب قد ضلله بشاأن توقيت التصويت، وقال أنه قبل مغادرة منصة المجلس، كان هناك تفاهما مع أعضاء البرلمان وآخرين كانوا هناك أنه لن يكون هناك تصويت فورا..

هاكرز
هاكرز

 

ووفقا لعدد من مساعدى الكونجرس الديمقراطيين، فإن قادة الحزب طلبوا من جرين ألا يقدم القرار. وقد سعت نانسى بيلوسى زعيم الأقلية الديمقراطية وآخرين إلى تقليص الدعوات لعزل ترامب، وتحدثوا عن التحقيقات المستمرة المتعلقة بحملته وإدارته من قبل لجان الكونجرس والمحقق الخاص روبرت مولر، ويقولون أن أى خطوة للعزل قبل انتهاء تلك التحقيقات ستكون سابقة لأوانها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة