الإمارات تدشن جسر مساعدات إلى بنجلادش لصالح لاجئى الروهينجا

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 07:31 م
الإمارات تدشن جسر مساعدات إلى بنجلادش لصالح لاجئى الروهينجا أطفال الروهينجا
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشنت الإمارات ومفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين جسرا جويا لنقل المساعدات إلى بنجلادش التى توفر مأوى لما يُقدر بنحو 809 آلاف من لاجئى الروهينجا بعد فرارهم من العنف والاضطهاد فى ميانمار.

وشُحنت مئات الطرود فى طائرة خلال الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، وتحوى الطرود خياما وحشايا للنوم.

وسوف يشهد التعاون بين الإمارات ومفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين توصيل مساعدات بانتظام للاجئين فى بنجلادش حيث من المقرر تسيير رحلتين أُخريين الشهر الجاري.

وستقدم الإمارات الإمداد والتموين بما فى ذلك التخزين والنقل لتوصيل المساعدات التى تقدمها المفوضية.

وقالت المفوضية إن حرس حدود بنجلادش ذكر أن ما يزيد على 11 ألفا من لاجئى الروهينجا عبروا إلى بلدهم من ميانمار يوم الإثنين، فى موجة مفاجئة.

وقال رئيس مكتب مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين فى الإمارات توبى هاروارد "نعم حسنا، الأمم المتحدة تواجه أسرع معدلات نمو لحالات الطوارئ الخاصة باللاجئين فى العصر الحديث. حقيقة لقد قال فيليبو جراندى مفوض الأمم المتحدة السامى لشؤون اللاجئين إنه خلال فترة عمله الطويلة مع المفوضية لم ير حالة طوارئ تنمو أسرع من هذه الحالة".

 

وأضاف هاروارد: "منذ 25 أغسطس، أى منذ خمسة أسابيع مضت، فر نحو 520 ألف شخص من ميانمار إلى منطقة كوكس بازار فى جنوب بنجلادش. ولمفوضية اللاجئين جهد ملموس هناك فى الجنوب نظرا لوجود نحو 300 ألف لاجئ من الروهينجا المتواجدين هناك منذ التسعينيات".

وتقول وكالات إغاثة إن ما يزيد على نصف مليون من الروهينجا فروا من ميانمار منذ 25 أغسطس بعد أن هاجم متشددون من الروهينجا قوات الأمن فاستفزوا الحكومة التى ردت بحملة عنيفة عليهم، لكن معدل النزوح هذا تراجع لنحو ألفى لاجئ يوميا الأسبوع الماضي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة