15 صورة تكشف عشق "بوتين" للكلاب.. الرئيس الروسى يُقبّل كلبا أهداه له رئيس تركمانستان فى عيد ميلاده الـ65.. يمتلك 4 أشهرها "كونى" المقيم فى الكرملين.. ورئيس وزراء اليابان يهديه واحدا بمناسبة فوزه بولاية ثانية

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 04:08 م
15 صورة تكشف عشق "بوتين" للكلاب.. الرئيس الروسى يُقبّل كلبا أهداه له رئيس تركمانستان فى عيد ميلاده الـ65.. يمتلك 4 أشهرها "كونى" المقيم فى الكرملين.. ورئيس وزراء اليابان يهديه واحدا بمناسبة فوزه بولاية ثانية بوتين بصحبة الكلاب
كتب: محمد جمال - تصوير: وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على غير المعتاد فى عالم السياسة، لم يُخْفِ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عشقه للحيوانات، خاصة الكلاب، واهتم بأن يملك أنواعًا مختلفة منها بالإضافة لألبوم ضخم من الصور التذكارية مع الحيوانات البرية واستغلاله لكل الفرص المتاحة له للذهاب للغابات ومرافقة الحيوانات.

فيمتلك الرئيس الروسى، حديقة كاملة من الحيوانات التى تلقَّاها كهدايا فى مناسبات مختلفة بينهم 4 كلاب من نوع لابرادو، وقطتين وماعز وحصان صغير، بالإضافة للكلب "يومى" الذي أهداه إليه رئيس وزراء اليابان "يوسيهيكو نودوى"، والنمر "ماشينكا"، والغزال الدرقى، كما أنه يترأس مجلس أمناء المجتمع الجغرافى الروسى لحماية الحيوانات النادرة، بالإضافة إلى أن " الكلب كونى" صديق للرئيس منذ أن كان صغيراً وتربى على أيدى الرئيس الروسى ويقيم معه فى الكرملين.

 

رئيس تركمانستان يهدى الرئيس بوتين الكلب "فيرنى" فى عيد ميلاده

وخلال زيارته لروسيا اليوم الأربعاء، هنأ الرئيس التركمانستانى، قربان قولى بردى محمدوف، نظيره الروسى، فلاديمير بوتين، بعيد ميلاده 65، وأهداه بهذه المناسبة،  كلب من نوع خاص يحمل اسما مميزا.

بوتين يرحب برئيس تركمانستان
بوتين يرحب برئيس تركمانستان

 

بوتين يقبل الكلب (2)
بوتين يقبل الكلب 

 

رئيس تركمانستان يحمل كلبا
رئيس تركمانستان يحمل كلبا

 

واحتفل بوتين بعيد ميلاده الـ 65، يوم السبت الماضى، فى مدينة سوتشى، على البحر الأسود، حيث تقبل التهانى التى انهالت عليه من المسؤولين الروس، وكذلك المواطنين العاديين، فضلا عن الزعماء الدوليين، الذين كان من بينهم الرئيس التركمانستانى، قربان قولى بردى محمدوف، الذى هنّأ نظيره الروسى بحرارة وأهداه جرو كلب من فصيلة "ألاباى" يدعى "فيرنى"، أى المخلص.

وقال الرئيس التركمانستانى، فى تهنئته لنظيره الروسى حين اجتمعا، اليوم الأربعاء: "أود أن أبدأ أولا مع أمر ممتع. فقبل أيام قليلة كان عندكم يوم طيب هو عيد ميلادكم، يوم جيد هو يوم الملاك ولذلك، أهنئكم بحرارة، وأتمنى لكم، بطبيعة الحال، صحة جيدة، ونجاحا باهرا، وكل خير".

وأضاف "عندنا صديق مشترك واحد، وهذا الصديق الوحيد فى العالم هو الكلب-ألاباى، واليوم أحضرت معى هذه (الألبايا) الصغيرة هدية للرئيس بوتين".

وأبلغ الرئيس التركمانستانى نظيره الروسى بأنه أطلق على الكلب اسم (فيرنى) أى المخلص أو الوفى، وأحضره إلى القاعة، حيث اجتمع القادة، فأخذه رئيس تركمانستان بين يديه، ثم سلمه إلى بوتين.

 

الكلب كونى تربية بوتين منذ صغرة

ونشرت أحد الصحف التي تدعم الرئيس بوتين على الإنترنت صوراً له وبقربه الكلب "كونى"، والمشاعر الطيبة المتبادلة بينهما، وهو الكلب الذى أخاف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أثناء مروره بجانبها وأصابها بالفزع لكبر حجمه.

وفى عام 2010، أعطى رئيس الوزراء البلغارى بويكو بوريسوف بوتين الراعى جرو Karakachan بعد إبرام صفقة الغاز فى صوفيا وكان كان اسمه الكلب بافى.

 

323
بوتين مع كونى
 
كونى أمام ميركل
كونى أمام ميركل وعلامات الخوف على ملامحها

 

بلغاريا
كلب  Karakachan
 

اليابان تهدى بوتين كلباً بمناسبة فوزه برئاسة روسيا عام 2012

وبعد فوزه بولاية رئاسية ثانية عام 2012 قررت اليابان إهداء الرئيس الروسى فلاديمير بوتين كلباً من فصيلة "أكيتا" بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية الثانية.

وخلال قمة مجموعة العشرين، التي عقدت في مدينة لوس كابوس بالمكسيك، عرض رئيس الوزراء الياباني يوشينكو نودا على بوتين، الذي يملك كلبين ويعشق هذه الحيوانات الأليفة، أن يقدم له كلباً عمره شهران من فصيلة "أكيتا".

وذكرت وكالة (كيودو) اليابانية أنه سيتم إرسال الكلب الصغير إلى موسكو في شهر أغسطس لتهنئة بوتين بفوزه بالرئاسة ولتشجيع العلاقات بين الجانبين.
يذكر أن اليابان أهدت كلباً من فصيلة "أكيتا" النادرة آخر مرة للناشطة الأمريكية الصماء البكماء هيلين كيلر فى 1939.

وذاع صيت فصيلة (أكيتا) مع قصة الكلب "هاتشيكو" الذى ظل ينتظر صاحبه بعد سنوات من وفاته كما كان يفعل كل يوم، أمام باب محطة مرتور "شيبوا" في وسط طوكيو.

 

84884

كلب من فصيلة أكيتا

 
 
8787
بوتين مع كلبه
 
448
بوتين يداعب كلابه

0000014935-540x4501
بوتين وكلبه فى القصر الرئاسى

1021212718
بوتين وكلب من فصيلة أكيتا

1021227334
ويحتضن كلب أخر

1021227576
بوتين عاشق الكلاب

b84c334b9ee8f37233546439a7dbf4dd
رئيس وزراء اليابان يهدى بوتين كلب

putins-dog1
كلب "بوتين" يتصدر المشهد خلال لقاءاته

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة