بعد وعد الرئيس.. كنيسة مارجرجس بالعريش تستعد لعودة الحياة بعد توقف 3 سنوات

السبت، 07 يناير 2017 06:00 ص
بعد وعد الرئيس.. كنيسة مارجرجس بالعريش تستعد لعودة الحياة بعد توقف 3 سنوات الرئيس عبد الفتاح السيسى
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الحمد لله كل الكنائس التى أضيرت تم ترميمها بشكل كويس، وعلشان أكون صادق تماما .. فيه كنيسة فى المنيا وكنيسة فى العريش ناقصة اللوحات وخلال أسبوع أو عشرة أيام سيتم الانتهاء منهما تماما".. بهذه الكلمات تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى عما تم إنجازه من ترميم للكنائس التى أضيرت خلال كلمته فى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء الجمعة.

 

اليوم السابع بحث عن الكنائس التى سيتم الانتهاء من ترميمها خلال أسبوع أو 10 أيام حسب تصريحات الرئيس، حيث تستعد كنيسة مارجرجس وسط مدينة العريش لعودة الحياة إليها مجددا بعد توقف استمر لنحو 3 سنوات على اثر احتراقها فى أغسطس من عام 2013.

 

وقال مصدر كنسى فى شمال سيناء لـ " اليوم السابع"، أن نسبة 85% من أعمال الترميم فى الكنيسة انتهت خلال عام من بدء العمل فى فيها، مشيرًا إلى أن الكنيسة تم تجديدها بالكامل بمبنى حديث مناسب للمكانة الدينية للكنيسية التى تعتبر اقدم واهم كنائس شمال سيناء وتقع على ناصية شارع 23 يوليو وسط مدينة العريش.

 

وأوضح المصدر، أن اضرارا بالغة لحقت بالكنيسة فى هجوم استهدفها فى اغسطس من عام 2013 وخلاله تم اضرام النيران فى الحوائط التى كانت قد تأثرت بهجمات ارهابية اثناء فترة الانفلات الأمنى، وتابع المصدر أن هذا الأعتداء واحتراقها تسبب فى انهيار جدرانها بالكامل.

 

أضاف انه بعد استقرار الأوضاع الأمنية فى العريش، تم عمل المعاينات اللازمة ورفع رسومات هندسية لما هو مطلوب لعودتها لطبيعتها، وتم بالفعل استجابة الدولة لمطلب الاقباط فى شمال سيناء إعادة بناء الكنيسة وشرعت جهات مختصة فى عملية البناء مطلع العام الماضى وتواصلت عمليات البناء حتى اليوم وينتظر الانتهاء منها خلال فترة وجيزة وافتتاحها رسميا وعودة الحياة إليها مجددا.

 

من جانبه أوضح مصدر أمنى، أن أعمال بناء الكنيسة مجددا تمت تحت حراسة امنية مشددة، وان اعمال البناء تتم بمعدلها الطبيعى ودور القوات حول محيط الكنيسة هو تأمينها، وتابع المصدر أن رموز كنسية تتابع اعمال البناء وتقوم بزيارة للمبنى الذى هو قيد الإنشاء بين الحين والأخر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة