من بينهم نواب اقباط..

عضو "دينية البرلمان" ينتهى من قانون تجريم الفتاوى.. ويحصل على 80 توقيعا

الجمعة، 06 يناير 2017 07:45 م
عضو "دينية البرلمان" ينتهى من قانون تجريم الفتاوى.. ويحصل على 80 توقيعا النائب محمد شعبان عضو لجنة الشئون الدينية
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب محمد شعبان، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، أنه انتهى من إعداد مشروع قانون يجرم اعتلاء غير المتخصصين منابر المساجد، أو الظهور بوسائل الإعلام دون رخصة الإجازة، مشيرًا إلى أنه حصل على توقيع 80 نائبًا شملت تركيبة البرلمان بالكامل، نواب عن ائتلاف دعم مصر، وأقباط وآخرين كما حظى القانون توقيع رئيس اللجنة الدينية النائب أسامة العبد الذى شارك فى إعداد القانون.

 

وأوضح شعبان لـ"اليوم السابع" أن القانون من شأنه ملاحقة كل مطلقى الفتاوى سواء على منابر المساجد أو القنوات الفضائية المتخصصة دون حصولهم على رخصة إجازة من قبل لجنة مشكلة من الأوقاف الأزهر وعلماء الدين.

 

وأشار عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب إلى أن مشروع القانون ينص على عدم السماح للخطيب بالظهور دون حصوله على رخصة إجازة، تجدد كل 3 سنوات، ويتم التجديد بعد امتحان رجل الدين على اطلاعه العملى ومتغيرات العلوم ومجريات الأمور.

 

وأكد عضو لجنة الشئون الدينية، على أن القانون حدد عقوبات حال عدم التزام رجال الدين بالقانون، لافتا إلى تغريم الخطيب بغرامة مالية وإيقاف 3 شهور حال اعتلائه المنبر دون رخصة الإجازة، مؤكدًا أنه حال ظهوره إعلاميا يتم تغريم القناة بغرامة مالية تقدر بنحو 50 ألف إلى 100 ألف جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة