الملحمة يرويها أبطالها.. تفاصيل الفيلم الوثائقى عن الجيل الذهبى للفراعنة

الجمعة، 06 يناير 2017 10:00 م
الملحمة يرويها أبطالها.. تفاصيل الفيلم الوثائقى عن الجيل الذهبى للفراعنة أبطال الفيلم
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المنتج والمخرج مدحت إبراهيم أنه انتهى من الفيلم الوثائقى "الجيل الذهبى للفراعنة"، الذى يرصد اللحظات المهمة للمنتخب الوطنى المصرى، فى بطولات كأس الأمم الأفريقية 2006، و2008، و2010 ، والتى توج بهم المنتخب فى مصر وغانا وأنجولا، وهو من إنتاج شركة "الإعلام المحترف"، ويعرض قريبا على شاشة قناة on sport.

 

الفيلم لا يكتفى برصد تلك اللحظات الحاسمة من عمر المنتخب الوطنى المصرى، لكنه يرصد أيضا شهادات نجوم تلك الفترة، الذين ساهموا فى الحصول على البطولات الثلاثة على التوالى.

 

الجيل الذهبى للفراعنة 1
الجيل الذهبى للفراعنة

 

ومن أبرز من أدلوا بشهادتهم فى الفيلم كل من الكابتن حسن شحاتة مدرب المنتخب فى تلك الفترة، ولاعبو المنتخب عصام الحضرى، ومحمد أبو تريكة، محمد زيدان وعماد متعب وأحمد حسن، وشوقى غريب، وكريم حسن شحاتة، ومحمود فتح الله، ووائل جمعة، وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة آنذاك، وغيرهم من نجوم هذا الجيل، الذى حقق نجاحات لم يحققها أى جيل أخر، وأيضا مجموعة من الصحفيين ومعلقى المباريات.

 

الجيل الذهبى للفراعنة 2
الجيل الذهبى للفراعنة

 

وأضاف إبراهيم أنه يعشق كرة القدم، وفي نفس الوقت، هو خريج معهد السينما، قسم إخراج، فقام بصياغة تلك اللحظات السعيدة على الشاشة، مشيرا إلى أن الفيلم يتضمن دراما، رغم أنه فيلم عن الكرة.

 

من ناحية أخرى أكد مدحت إبراهيم أن شركة بروفيشنال ميديا تستعد للتعاقد مع on sport على مجموعة أفلام من إنتاج الشركة وإخراجه، والبداية ستكون مع فيلم "الجيل الذهبى للفراعنة".

 

الجيل الذهبى للفراعنة 3
الجيل الذهبى للفراعنة

 

مضيفا أن الشركة هدفها توثيق تاريخ مصر الرياضى، لأن ذلك النوع من الأعمال نفتقده، ولا يوجد ما يوثق تاريخ المنتخب المصرى، كذلك نقل تلك الفكرة الموجودة بشكل واضح فى الدول الأوروبية باحترافية شديدة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة