أكاديمية البحث العلمى تفتح باب التقدم لـ3 جوائز للأفارقة بقيمة 45 ألف دولار

الخميس، 05 يناير 2017 01:13 ص
أكاديمية البحث العلمى تفتح باب التقدم لـ3 جوائز للأفارقة بقيمة 45 ألف دولار الدكتور محمود صقر
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت أكاديمية البحث العلمى عن ثلاث جوائز تمنح إلى شباب الباحثين الأفارقة من غير المصريين، فى مجالات الزراعة والعلوم الغذائية والصحة والعلوم الصيدلية والمياه والطاقة والعلوم البيئية.

 

وقال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن قيمة كل جائزة تقدر بـ15 ألف دولار أمريكى أو ما يعادلها بالعملة المحلية، طبقاً لأسعار الصرف بالبنك المركزى فى تاريخ منح الجائزة، ودرع الأكاديمية وشهادة تقدير.

 

وأشارالدكتور محمود صقر، إلى أن ترشيحات الجامعة وهيئات ومراكز البحوث تقبل، كما يجوز للأفراد التقدم مباشرة من أول يناير وحتى 30 مارس.

 

وبالنسبة لشروط التقدم أوضحت الأكاديمية، أنه يجب ألا يتجاوز سن المتقدم 45 عاماً، سنة الترشيح، وأن يكون حاصلاً على درجة الدكتوراه على الأقل، كما أن يكون للمرشح إنتاج علمى مبتكر ومنشور فى إحدى المجلات العلمية المتخصصة أو براءات اختراع خلال الخمس سنوات السابقة على سنة الجائزة ، وألا يكون المرشح حصل بهذا الإنتاج العلمى عل درجة الماجستير أو الدكتوراه أو أى جائزة أخرى.

 

وتابعت الأكاديمية، أنه يرسل نموذج التقدم على البريد الإلكترونى: prizes@asrt.sci.eg، وللحصول على الاستمارة من http://ar.asrt.sci.eg/images/samar/prizes.pdf، حيث ترسل الترشيحات وثلاث نسخ من الإنتاج العلمى والسيرة الذاتية بالبريد السريع إلى إدارة الجوائز بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة