تعرف على تاريخ لقاءات منتخب مصر مع بوركينا فاسو

الثلاثاء، 31 يناير 2017 05:30 ص
تعرف على تاريخ لقاءات منتخب مصر مع بوركينا فاسو منتخب مصر
كتب محمد محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق المنتخب الوطنى فوزاً غالياً على المنتخب المغربى بهدف نظيف لمحمود لكهربا فى المباراة التى جمعتهما  ضمن ربع نهائى كأس أمم أفريقيا و المقامه بالجابون ،  ليلتقى مع بوركينا فاسو بنصف نهائى البطولة والمقرر لها غدا الأربعاء.

وتقابل الفراعنة مع الخيول في 5 مناسبات سابقة ، ويحظى منتخب مصر بالنصيب الأكبر بالفوز في 3 مباريات ، وتعادلا فى مباراتين ، بينما لم تفز بوركينا فاسو في أي مواجهة مع الفراعنة.

و كانت آخر مواجهة جمعتهما بمباراة ودية على استاد برج العرب فى فبراير من العام الماضى،  وذلك استعداداً لبدء البطولة الأفريقية و قد فاز بها منتخب مصر بهدفى عبد الله السعيد .

بينما كانت آخر مواجهة رسمية بين المنتخبين في الأول من فبراير لعام 2000 ، ضمن دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية و التى كانت تستضيفها غانا ، وانتهت بفوز مصر بأربعة أهداف مقابل هدفين .

وقد استطاع الفراعنة التأهل إلى نهائي كأس إفريقيا 1998 بعد فوزه على الخيول البوركينية فى نصف نهائى البطولة بهدفين نظيفين ، ليواجه منتخب جنوب إفريقيا ويتوج باللقب الرابع .

و يعتبر على أبو جريشة الهداف التاريخى لمواجهات المنتخبين برصيد ثلاث أهداف ، و يعد نادر السيد الاكثر مشاركة برصيد أربع مباريات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة