القوى العاملة: مصر تسعى لتحقيق التكامل مع دول الإتحاد الإفريقى

الثلاثاء، 31 يناير 2017 11:13 ص
القوى العاملة: مصر تسعى لتحقيق التكامل مع دول الإتحاد الإفريقى محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقي وزير القوي العاملة محمد سعفان، أرزقي مزهود أمين عام منظمة الوحدة النقابية الإفريقية ، بحضور النائب البرلماني محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر لمناقشة سبل التعاون بين الحكومة المصرية والتنظيم النقابي بمصر مع المنظمة.

وشدد وزير القوي العاملة محمد سعفان حسب بيان اليوم، علي أن توجه الحكومة المصرية في المرحل الحالية الدعم الكامل والتعاون لتحقيق التكامل مع دول الاتحاد الإفريقي في شتى المجالات، وتعزيز العلاقات النقابية علي مختلف المستويات نظرا للرصيد الكبير من العلاقات الممتدة من زمن طويل مع التنظيم النقابي المصري، مؤكدا أهمية وحدة العمال العرب والأفارقة في ظل التحديات الراهنة والدفاع عن مصالح عمال القارة محليا وإفريقيا ودوليا،منوها أنه سيقوم بدراسة ودعم المقترحات المقدمة من منظمة الوحدة النقابية الإفريقية.

وقال "سعفان": إنه عقب إصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم الجديد، الذي يناقش في مجلس النواب حاليا، ومن ثم إجراء الإنتخابات النقابية خلال تسعين يوما من تاريخ العمل به، مما يسهم في استقرار المناخ النقابي ، سوف تقوم الوزارة بالاهتمام بتثقيف الحركة النقابية المصرية بفكر ورؤية جديدة ليصبح التنظيم النقابي المصري مؤهل للمشاركة في المحافل الدولية النقابية العمالية والتعاون مع المنظمات النقابية العربية والإفريقية والعالمية .

وكشف"سعفان"أن هناك اختراقات للحركة النقابية العربية والإفريقية، مما تؤثر على الوضع السياسي للدول ، وأنه سيسعى جاهدا للتصدي لهذه الإختراقات، وخلق مناخ نقابي مستقر بمصر خاصة بعد إجراء الانتخابات النقابية الدورة القادمة.

ومن جانبه شدد "مزهود" على أهمية دور مصر في الحركة النقابية العربية والإفريقية بإعتبارها أحد أهم دول الاتحاد الإفريقي ، موجها الدعوة  للوزير لحضور ودعم مؤتمر تعزيز الحركة النقابية الإفريقية من أجل مستقبل عمل أفضل المزمع عقده بالعاصمة المالية باماكو أوائل شهر مارس المقبل،  معربا عن  أمله أن  يقبل الوزير "سعفان" الدعوة  .

وفي نفس السياق قال "وهب الله" إنه يجب تثقيف الحركة النقابية بمصر، فضلا عن توعية العمال داخل المصانع بحقوقهم وواجباتهم وبدور التنظيم النقابي لكل منشاة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة