التعليم تخفض عدد الطلاب بلجان امتحان الثانوية بنسبة 50% للسيطرة على الغش

الثلاثاء، 31 يناير 2017 09:23 ص
التعليم تخفض عدد الطلاب بلجان امتحان الثانوية بنسبة 50% للسيطرة على الغش الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعدادتها لامتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر أن تنطلق 4 يونيو المقبل.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الوزارة تدرس زيادة عدد لجان امتحانات الثانوية العامة، وذلك فى إطار إجراءات الوزارة للسيطرة على محاولات الغش الالكترونى من بعض طلاب الثانوية العامة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم مضاعفة لجان السير، حيث تخصص التعليم كل عام ما يقرب من 1600 لجنة امتحانات.

وأكدت المصادر، أنه سيتم تخفيض عدد الطلاب فى لجنة السير "المدرسة" التى يمتحن فيها 1000 طالب إلى 500 فقط، لإحكام السيطرة بشكل كبير على الغش الإلكترونى.

وأضافت المصادر أن بعض لجان الثانوية العامة" المدرسة" يؤدى فيها الامتحان ما يقرب من 1000 طالب وطالبة، وأكثر من ذلك، وبالتالى تعوق هذه الأعداد اتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة من تفتيش للطلاب وخلافه داخل لجان السير.

وأكدت المصادر، أن تقليل عدد الطلاب داخل لجان السير من شأنه ضبط مسار اللجنة بالشكل المطلوب وأيضا ستكون اللجان الأخرى التى يتم توزيع الطلاب عليها قريبة من اللجان الرئيسية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سلامه . معلم خبير لغة انجليزية

الحل عندى

الى من يهمه الامر ///حبا فى مصر وحبا فى مستقبل افضل لاولادنا ./// 1- التحكم والسيطره على مراكز طبع الامتحانات سواء كانت عاديه ابو بوكليت .هام جدا . 2- توفير الحمايه الازمة للمدرسين فى اللجان سواء منهم رئيس اللجنة او المراقبين او الملاحظين ( العامل الاساسى هو لجنة الامتحانات ولا يضير مصر ان اعتبرت الثانوية قضية امن قومى اسوة بالانتخابات ووفرت لاطقم العمل بها الحماية والامن المطلوبين من بعض النماذج السيئة لطالب فاشل او ولى امر بلطجى وحفاظا على كرامة المعلم ) 3- الكل يغفل عن التصحيح وما به من مهازل ( اعداد مصحيين لا تتناسب مع عدد الاوراق المطلوب تصحيحها او الوقت المطلوب لانهاء التصحيح - البيئة المعدة للتصحيح سيئة جدا وغير آدمية بالمرة . 4- اللهم انى قد بلغت اللهم فاشهد وسخر من يقرأ وينفذ .قصة مصريه . محمد سلامه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود بيومى

حرب الثانوية

كاننا داخالين حرب بالضبط....تخفيض عدد الطلاب معناه زيادة عدد المدارس المؤهلة خدو بالكو من المؤهلة دى فى الصيف والصيام المفروض للعمل بها لجان...وزيادة عدد رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وزيادة عدد رجال الامن وزياة الموارد المالية مكافاءات لكل الناس دى ولا هيشتغلو ببلاش.دى مش حرب ياسادة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة