البرلمان يعقد سلسلة لقاءات مع السفراء الأجانب.. وكيل "خارجية النواب" يلتقى سفير ألمانيا للترتيب لزيارة ميركل.. لقاءات مع سفراء أمريكا وإنجلترا وفرنسا.. والعرابى يلتقى سفير النرويج لمناقشة سياسات "ترامب"

الثلاثاء، 31 يناير 2017 07:00 ص
البرلمان يعقد سلسلة لقاءات مع السفراء الأجانب.. وكيل "خارجية النواب" يلتقى سفير ألمانيا للترتيب لزيارة ميركل.. لقاءات مع سفراء أمريكا وإنجلترا وفرنسا.. والعرابى يلتقى سفير النرويج لمناقشة سياسات "ترامب" طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بملجس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لعقد سلسلة من اللقاءات مع سفراء الدول الأجنبية فى مصر، لمناقشة عدد من القضايا والملفات الهامة والإعداد للزيارات المتبادلة سواء كانت على مستوى البرلمان أو على مستوى القيادة السياسية، ولعل أبرز القضايا المطروحة للنقاش تتعلق بالجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والتطرف وعلاقة الدول المختلفة بالإدارة الأمريكية الجديدة، والموقف من الأزمة السورية، وما يجرى فى ليبيا، وغيرها من القضايا الإقليمية والدولية الأخرى.

 

أعلن طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اللجنة بصدد عقد سلسلة من اللقاءات مع السفراء الأجانب فى مصر، خاصة الدول المحورية والكبرى، فى إطار مناقشة عدد من الملفات والقضايا المهمة والتجهيز لزيارة رؤساء الدول الأخرى لمصر.

 

وأضاف وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لــ"اليوم السابع"، أنه تم عقد لقاء مع السفير الألمانى فى مصر والترتيب لزيارة مستشار ألمانيا أنجيلا ميركل المتوقعة فى الربع الأول من العام الجارى، فيما يعقد لقاء آخر خلال أيام مع سفير فرنسا فى مصر، يعقبه لقاءات أخرى مع سفراء أمريكا وإنجلترا وعدد من الدول الأخرى.

 

وأشار رضوان، إلى أن وفدا برلمانيا سيغادر القاهرة اليوم متجها إلى أسوان للمشاركة فى مؤتمر الإرهاب الدولى، والذى تستمر فعالياته حتى يوم الخميس المقبل.

 

من جانبه قال محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق وعضو مجلس النواب، أنه التقى منذ يومين سفير النرويج فى مصر، وناقشا عدد من القضايا والملفات الهامة، وكذلك التنسيق لزيارات برلمانية متبادلة بين الطرفين خصوصا عقب انتهاء الانتخابات البرلمانية فى النرويج، والتى تعقد خلال فترة وجيزة.

 

أضاف العرابى، أن سفراء الدولة الغربية يرغبون دوما فى التعرف على مواقف مصر تجاه القضايا الدولية وبصفة خاصة حاليا موقف مصر من سياسات الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة دونالد ترامب.

 

من جانبها قالت سوزى رفلة عضو مجلس النواب، إن لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان تجرى لقاءات متعددة مع سفراء الدول الأجنبية، وهناك قضايا مختلفة يناقشها النواب مع السفراء منها قضايا الحرب على الإرهاب والسياسات الخارجية للدولة المختلفة وعلاقاتها بأمريكا بعد وصول ترامب لرئاستها.

 

وأضافت رفلة، أنه هناك الكثير من الملفات الدولية سيتم فتحها ولكن قضية سد النهضة لها طابع خاص فليس هناك لقاء تم تحديد موعده مع سفير إثيوبيا فى القاهرة، خاصة وأن هذه القضية حساسة للغاية، وبالتالى سنترك أجهزة الدولة تستمر فيها حتى يتم الانتهاء منها.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنه جارى حاليا الإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الولايات المتحدة لمقابلة الرئيس دونالد ترامب، مؤكدة على أنها ستكون زيارة هامة للغاية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة