محلل سياسى:حظر ترامب دخول اللاجئين من 7 دول سيستغله الإرهابيين لشن هجمات

الإثنين، 30 يناير 2017 01:01 م
محلل سياسى:حظر ترامب دخول اللاجئين من 7 دول سيستغله الإرهابيين لشن هجمات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الموندو" الإسبانية، إن قرار منع لاجئين ومسافرين من سبع دول إسلامية من دخول الولايات المتحدة تسبب فى زلزال حقيقى فى جميع أنحاء الشرق الأوسط.

 

ويرى مؤسس مؤسسة "كورنرستون جوبال أسوشيتس" المحلل السياسى غانم نسيبة، وهو أستاذ زائر فى كلية كينجز فى لندن أن "قرار ترامب مقلق للغاية، فهو سيؤثر سلبا على الاستثمارات الأمريكية، فضلا عن أنه سيكون له تأثير سلبى جدا على التعاون فى مكافحة الإرهاب، بل سيستغله الإرهابيين لشن هجمات إرهابية.

 

ورأى المحلل السياسى أن ترامب قدم هدية للإرهابيين الذين يستغلون الإسلام لشن هجماتهم، خاصة وأن العراقيين يعتبرون الولايات المتحدة الأمريكية السبب فى انتشار الإرهاب فى بلدهم منذ الاحتلال عام 2003.

 

وقال على صلاح من بغداد للصحيفة إن "قرار ترامب كارثى، فحياتنا فى خطر ونحن بحاجة إلى مغادرة هذا البلد"، مشيرا إلى أن التنظيمات الإرهابية خاصة داعش انتشرت فى البلاد.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا القرار أثار غضب مزدوجى الجنسية الذين من الممكن أن لا يعودوا إلى الولايات المتحدة لمجرد أن لديهم جنسية أخرى من تلك البلدان التى تم حظر مواطنيها من دخول الولايات المتحدة.

 

وأوضحت الصحيفة أن قرار ترامب أغضبت  فصائل شيعية عراقية، وطالبت أمس الأحد، بحظر دخول الرعايا الأمريكيين العراق، وطرد الأمريكيين ردا على قرار الرئيس الأمريكى بمنع إصدار تصاريح الهجرة لعدة دول بينهم العراق.        










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة