محافظ الاسماعيلية يتفقد مشروعات تطوير المحاور المرورية والطرق

الإثنين، 30 يناير 2017 05:00 م
محافظ الاسماعيلية يتفقد مشروعات تطوير المحاور المرورية والطرق محافظ الاسماعيلية خلال الجولة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء يس طاهر محافظ جولة ميدانية لتفقد ومتابعة تنفيذ الأعمال الإنشائية للمشروع الكبير، لتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة والتى تصل جملة تكلفتها إلى نحو المليار جنيه لتنمية الاسماعيلية وخدمة شعب ومواطنى المحافظة والإقليم.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن الجولة تضمنت تفقد موقع العمل بمشروع إنشاء أول كوبرى من عدد أربع كبارى تقرر إنشائها على ترعة الاسماعيلية، والذى يجرى تنفيذه بمنطقة الإرشاد  بعد أن تم البدء فى إعداد وتجهيز الأرض وبدء أعمال الحفر ودق الخوازيق للأعمال الإنشائية لتلك الكبارى.

كما تفقد المحافظ الأعمال الإنشائية لإقامة جسر على جانب بركة الصيادين الموازى لأرض مصنع الترانزستور، وتجهيز طبقة الأساس للجزء الأول من الطريق بطول 2 كيلومترا وعرض 50 مترا، وذلك بعد أن تم الانتهاء من عمل الجسات وتحليل التربة وتطهير ترعة بورسعيد، إيذانا لبدء تنفيذ مشروع إنشاء كوبرى معلق فوق ترعة بورسعيد ليربط بين مدخل الاسماعيلية من جهة أول طريق بورسعيد مرورا بمنطقة منشية الشهداء وصولا الى محور طريق محمد على وميدان " عدلى منصور " الترانزستور ثم يعبر منطقة البركة وصولا إلى طريق البلاجات بطول ثلاثة كيلومترات وتكلفة تصل لـ 700 مليون جنيها.

وشملت الجولة أيضا تطوير ورفع كفاءة منطقة مدخل الاسماعيلية من جهة طريق بورسعيد، وأعمال تطوير ورفع كفاءة محور طريق محمد على وطريق بر أيمن ترعة الاسماعيلية " أم كلثوم " لازدواج الدخول والخروج من المدينة، على  أساس تحويل شارع محمد على ليكون اتجاه واحد للخروج فقط وطريق أم كلثوم الموازى للدخول، وإقامة خمسة كبارى على ترعة الاسماعيلية ضمن خطة التطوير لتسهيل الحركة المرورية ومنع الاختناقات والحد من حوادث الطرق بتلك المناطق .

وفى سياق آخر، ناقش محافظ الاسماعيلية برامج استكمال الخطة التنفيذية مع اللواء محمد عزى مدير عام مشروع المحليات بوزارة التخطيط، إستكمال ميكنة جميع الإدارات بالديوان العام للمحافظة، وعلى رأسها الإدارات الخدمية وربطها آليا بأجهزة وشبكة الحاسبات الآلية والمعلومات.

وتهدف تلك الخطوة إلى تطوير ورفع مستوى الأداء للخدمات الجماهيرية التى تقدم للمواطنين، وتطبيق مبدأ فصل مقدم الخدمة عن طالبها لتحقيق العدالة والشفافية وانجاز كافة الخدمات فى أسرع وأقل وقت ممكن وتمشيا ومواكبة مع التطورات التكنولوجية الحديثة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم لمدير مشروعات المحليات بوزارة التخطيط، بحضور المهندس بشير يوسف مستشار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومحمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة وعدد من التنفيذيين.

وأكد مدير مشروعات المحليات، أنه جارى حاليا الإعداد والتنسيق مع المحافظة لتدريب وتأهيل وإعداد الكوادر الشبابية من العاملين بالديوان، وتوريد كافة احتياجات المحافظة من الأجهزة الحديثة، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يتم الانتهاء من مراحل الإعداد والتجهيز وإدخال البيانات والتدريب خلال أربع أشهر على الأكثر ومن المنتظر أن يتم البدء فى العمل بالمنظومة الجديدة منتصف هذا العام 2017.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة