رئيس اليويفا يطالب بمقاعد إضافية فى كأس العالم

الإثنين، 30 يناير 2017 02:14 م
رئيس اليويفا يطالب بمقاعد إضافية فى كأس العالم السلوفيني ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السلوفينى ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم (يويفا)، فى حوار نشر اليوم الاثنين، إن أوروبا يجب أن تحصل على ثلاثة مقاعد إضافية على الأقل لدى زيادة عدد المنتخبات المشاركة فى نهائيات كأس العالم من 32 إلى 48 منتخبا اعتبارا من نسخة عام 2026.

 

وقال سيفرين فى حواره لصحيفة "دى فيلت" الألمانية، إن اليويفا لم يكن مؤيدا للتوسع فى كأس العالم ولكن بعد التصديق على القرار من قبل الاتحاد الدولى للعبة (فيفا)، يجب الاعتراف بالدور الريادى لأوروبا فى كرة القدم.

 

وقال سيفرين: "الجودة الأعلى فى أوروبا وأمريكا الجنوبية، نطالب بـ16 مقعدا على الأقل، وذلك أقل سيناريو ممكن قبوله"، وطبقا للنظام الحالى للمونديال، يتأهل من أوروبا 13 منتخبا إلى النهائيات ضمن إجمالى 31 منتخبا يشارك من خلال التصفيات، ويكون المقعد الـ32 لمنتخب البلد المنظم.

 

بينما يتأهل من أمريكا الجنوبية، أربعة أو خمسة منتخبات، علما بأن عشرة منتخبات فقط تشارك فى تصفيات القارة.

 

وشدد سيفرين على قوة كرة القدم الأوروبية وحذر الفيفا من أن عدم الاعتراف بذلك سيكون بمثابة افتقاد للحكمة من جانبه.

 

وأضاف: "لا نريد أن نكون متكبرين، ولكن أوروبا هى المتصدرة (فى عالم كرة القدم) من حيث الجودة وحجم الأعمال. لسنا مجرد واحدا من الاتحادات القارية كغيرنا"، وأضاف "لا يمكن التغلب علينا فى كل مرة، فإن حدث هذا، ربما يقود إلى مشكلات كبيرة بين الفيفا واليويفا. لكن الفيفا يعى ذلك، ولن يحدث".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة