استدعاء رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر لسماع أقواله فى"رشوة رئيس الحى المتميز"

الإثنين، 30 يناير 2017 04:00 ص
استدعاء رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر لسماع أقواله فى"رشوة رئيس الحى المتميز" النائب العام المستشار نبيل صادق
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

·       استعجال تقريرى الإذاعة والتلفزيون بشأن التسجيلات وشركات الاتصالات عن المكالمات الهاتفية

 

استدعت نيابة أول أكتوبر برئاسة المستشار محمد يسرى البراوى رئيس النيابة، المهندس "عصام.ب" رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر لسماع أقواله فى واقعة اتهام "محمد.ف" رئيس الحى المتميز بطلب رشوة مالية من رجل الأعمال "هشام.م"، مصرى ويحمل الجنسية الكندية مقابل تغاضيه عن تحرير مخالفات بناء للعقارات التى يقوم ببنائها للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.

 

واستعجلت النيابة برئاسة المستشار إيهاب العوضى وكيل أول النيابة تقرير اتحاد الإذاعة والتلفزيون حول الفيديوهات المقدمة من قبل هيئة الرقابة الإدارية بشأن واقعة الرشوة، والتى تم تسجيلها بناء على أذن النيابة العامة بعدما أثبتت التحريات جدية المتهم فى طلب الرشوة من المبلغ، لإرفاقها بملف القضية بعد تفريغها باعتبارها واحدة من أهم أدلة الثبوت التى تستند اليها النيابة فى إحالة المتهم إلى المحكمة المختصة.

 

كما استعجلت النيابة تقرير شركات الاتصالات حول المكالمات الهاتفية التى دارت بين رجل الأعمال "هشام.م" و"محمد. ف" رئيس الحى المتميز، والتى تثبت سعى المتهم الى طلب رشوة مالية قدرها 100 ألف جنيه مقابل التغاضى عن تحرير مخالفات بناء للعقارات التى يقوم الأول بإنشائها بدائرة الحى مستغلاً مهام منصبه ونفوذه.

 

وعلى جانب أخر جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنح أول أكتوبر، حبس "محمد.ف" 15 يوماً على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة، واعترف المتهم فى التحقيقات بالاتهامات التى اسندت إليه، وتقاضيه مبلغ الرشوة المالية المتفق عليها، إلا أنه نفى أن يكون هو من بادر بطلب الرشوة، مؤكداً أن الراشى هو من عرض عليه المبلغ المالى المضبوط.

 

وكانت التحقيقات كشفت أن المتهم اتفق مع رجل أعمال يدعى "هشام.م" مصرى ويحمل الجنسية الكندية، على تقاضيه مبلغ قدره 100 ألف جنيه مقابل تغاضيه عن تحرير مخالفات بناء، للعقارات التى يقوم الثانى بتشييدها وتمكن رجال هيئة الرقابة الإدارية من ضبط المتهم متلبساً بمبلغ الرشوة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة