نورى المالكى يلتقى مستشار خامنئى فى إيران

الثلاثاء، 03 يناير 2017 11:19 ص
نورى المالكى يلتقى مستشار خامنئى فى إيران نائب الرئيس العراقى نورى المالكى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى مستشار المرشد الأعلى فى إيران على أكبر ولايتى، نائب الرئيس العراقى نورى المالكى، اليوم الثلاثاء، فى إطار زيارة رسمية يقوم بها المالكى إلى طهران وتستغرق 4 أيام.

 

ووفقا لوكالة تسنيم الإيرانية اعتبر ولايتى نائب الرئيس العراقى، شخصية بارزة ونضالية ومؤثرة فى الساحة العراقية على حد تعبيره.

 

وأعرب المسئول الإيرانى عن أسفه الشديد للتفجيرات الإرهابية الأخيرة فى بغداد، قائلا إن محاولات الأعداء المستميتة هذه لن تحقق شيئا وأن المنتصر الرئيسى هو الحكومة والشعب فى العراق.

 

وأشار ولايتى إلى تحرير حلب، قائلا أنه لا يعتبر انتصارا لأشقائنا فى سوريا فحسب بل انتصارا لمحور المقاومة أيضا، مضيفا "سنشهد قريبا عودة الموصل إلى حضن الشعب العراقى وستقطع يد المعتدين عن هذه المدينة المهمة والاستراتيجية من قبل القوات العراقية والحشد الشعبى.

 

كما يلتقى نائب الرئيس العراقى نورى المالكى، اليوم، أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى على شمخانى للتباحث حول القضايا الثنائية والتطورات السياسية والأمنية فى المنطقة.

 

وسيبحث نورى المالكى وشمخانى خلال اللقاء شئون مكافحة الإرهاب والإرتقاء بمستوى العلاقات بين إيران والعراق فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

 

ونقلت روسيا اليوم، مؤتمر صحفى عقده أمس الاثنين، نائب الرئيس العراقى بالعاصمة طهران، قائلا إن عناصر من الحشد الشعبى العراقى قد تتوجه نحو الأراضى السورية، فى حال اقتضت الحاجة ذلك.

 

وقال المالكى"عندما نتمكن من تطهير الموصل والأراضى العراقية من تنظيم داعش، فإن بإمكان الحشد الشعبى التوجه إلى سوريا لمساعدة إخواننا فى القضاء على هذا التنظيم".

 

وردا على سؤال حول وجود مجموعات تابعة للحشد الشعبى فى سوريا، قال رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى فى وقت سابق، إن هذه المجموعات لا تمثل الحكومة العراقية، ووجه نداء إلى كافة المجموعات المنضوية تحت لواء الحشد الشعبى بعدم التدخل فى شئون الدول الأخرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة