"لو بتشتغل من البيت"..4 نصائح للتخلص من الكسل والشعور بالنوم

الثلاثاء، 03 يناير 2017 06:00 ص
"لو بتشتغل من البيت"..4 نصائح للتخلص من الكسل والشعور بالنوم الشعور بالكسل فى المنزل
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما أصبح الإنترنت وسيلة لإنجاز كثير من الأشياء فى أى مكان، باتت بعض المهن يمكن مزاولتها من المنزل مثل الكتابة أو الترجمة أو بعض الأعمال الحسابية التى لا تحتاج إلى التواجد فى أماكن العمل، كذلك العمل فى مجال تصميم المواقع و الرسم، ورغم ذلك إلا أن كثير من الأشخاص يصابون بحالة من الكسل و الملل عندما يعملون بالمنزل ربما يكون ذلك لأن الأجواء المنزلية تعطى شعور بالحاجة على الاسترخاء ومن ثم فقدان الطاقة على العمل.

وقدم موقع "لايف هاك" 4 طرق بسيطة للتخلص من الكسل والمماطلة عندما تعمل بالمنزل.

1-ابتكر لنفسك مكتب صغير:

يمكنك اختيار غرفة الضيوف بالمنزل، أو أحد الأركان الصغيرة ووضع مكتب خاص بك أو منضدة صغيرة وكرسى وبها الأدوات الخاصة بك للعمل، ولا تنسى وضع زجاجة من المياه وثمرتين فاكهة حتى تتجنب الذهاب على المطبخ بين الحين والآخر وتفقد تركيزك فى العمل، وتحدد لنفسك وقت من الراحة لتناول الغداء.

مكتب صغير
مكتب صغير

2-وجود بعض التطبيقات التى تساعدك على الإنتاج:

من الطبيعى أن الأشخاص فى العمل يستخدمون الكمبيوتر بالتطبيقات التى يحتاجوها فى العمل، بالإضافة على عدد من المواقع والتطبيقات الآخرى مثل يوتيوب و فيس بوك، لذلك عليك باختيار عدد من التطبيقات التى تحتاجها فى العمل بالإضافة على التطبيقات الترفيهية البسيطة التى تساعدك على الإنتاج فى العمل.

3-تحديد الأولويات:

من أهم أسباب النجاح فى العمل تحديد الأولويات الخاصة بيومك فى العمل، فلا يمكن أن تعمل بشكل فوضوى وتؤجل بعض الأعمال إلى الغد وبعدها إلى بعد غد، عليك بعمل جدول خاص بأهم الأشياء فى يومك وعمل وقت محدد لإنجازها حتى تحدد مسار يومك.

تحديد الأولويات
تحديد الأولويات

4-التركيز على المكافآت:

وجود حافز معين أو دافع سيقضى على شعورك بالكسل والمماطلة فى العمل، لذلك قم بالتركيز على الأرباح والمكافآت التى ستجنيها إن قمت بعملك على الوجه الأكمل، حتى يكون لديك الدافع القوى الذى تعمل من أجله وتنظم يومك وتكون بذلك وفرت جهد الذهاب إلى العمل وأنجزت عملك من المنزل وحصلت على مكافأة مالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة