التفاصيل الكاملة لاجتماع الرئيس السيسى بوزير الإسكان.. إنشاء 25 من مدارس النيل بالمحافظات.. وتنفيذ 43 ألف وحدة سكنية بأكتوبر قبل 30 يونيو.. وتكثيف متابعة إنشاءات العاصمة الإدارية والمدن الجديدة

الثلاثاء، 03 يناير 2017 06:09 م
التفاصيل الكاملة لاجتماع الرئيس السيسى بوزير الإسكان.. إنشاء 25 من مدارس النيل بالمحافظات.. وتنفيذ 43 ألف وحدة سكنية بأكتوبر قبل 30 يونيو.. وتكثيف متابعة إنشاءات العاصمة الإدارية والمدن الجديدة توجيهات الرئيس السيسى لوزير الإسكان
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمرانى، لمناقشة ملف الأبنية التعليمية ومشروعات الإسكان الاجتماعية، والأعمال الجارية فى العاصمة الإدارية والمدن الجديدة.

الرئيس خلال اجتماعه بوزير الاسكان
الرئيس خلال اجتماعه بوزير الاسكان

وفى هذا الإطار، قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الإسكان عرض خلال الاجتماع، جهود التوسع فى إنشاء مدارس النيل، تنفيذًا لتكليفات الرئيس بزيادة أعدادها، فى ضوء ما تقدمه من خدمات تعليمية متميزة، إذ أشار الوزير إلى الانتهاء من إعداد دراسة تتضمن نموذج الإدارة والتشغيل المقترح لهذه المدارس، بما يضمن استدامة تقديم الخدمة فيها وفقًا لأفضل المعايير، مضيفًا أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق تطوير التعليم، ووحدة شهادة مدارس النيل، ليحدد اختصاصات ومهام كل جهة.

توجيهات الرئيس لوزير الإسكان
توجيهات الرئيس لوزير الإسكان

الرئيس يوجه بالارتقاء بالأبنية التعليمية وإنشاء 25 مدرسة من مدارس النيل بالمحافظات

وأكد الرئيس فى توجيهاته خلال الاجتماع، أهمية الارتقاء بمستوى الأبنية التعليمية على مستوى الجمهورية، من الناحية الإنشائية، وعلى صعيد تطوير المرافق الخاصة بها، كما وجه بإنشاء 25 مدرسة من مدارس النيل فى كل أنحاء الجمهورية، خاصة محافظات الصعيد، على أن يتم الانتهاء من تنفيذها بحلول العام الدراسى الجديد فى سبتمبر المقبل.

السيسى يتابع جهود الإسكان والعاصمة الإدارية والأبنية التعليمية
السيسى يتابع جهود الإسكان والعاصمة الإدارية والأبنية التعليمية

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الوزير عرض خلال الاجتماع أيضًا، الموقف التنفيذى لأعمال تطوير شبكات الطرق والمحاور المرورية بمدينتى القاهرة الجديدة والسادس من أكتوبر، والتى تشمل إنشاء مداخل ومخارج جديدة من خلال أنفاق و"كبارى" لتخفيف الكثافات المرورية، فضلاً عن تحقيق الربط مع المناطق المحيطة بالمدينتين، وقد وجه الرئيس بسرعة الانتهاء من هذه الأعمال للتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم.

السيسى يوجه وزير الإسكان بشأن عدد من المشروعات
السيسى يوجه وزير الإسكان بشأن عدد من المشروعات

واطلع الرئيس خلال الاجتماع، على الموقف التنفيذى لتطورات العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، إذ أكد وزير الإسكان أنه تم الانتهاء من التصميمات المبدئية لحى السفارات، على مساحة 1500 فدان، وجارٍ تنفيذ المرافق والبنية التحتية للمرحلة الأولى التى تشمل الحى الحكومى، بما فى ذلك شبكات الطرق ومياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والاتصالات، وعرض تطورات الأعمال الجارية فى المدن الجديدة، مثل العلمين وشرق بورسعيد، مشيرًا إلى تقدم أعمال تنفيذ البنية التحتية وتوصيل المرافق والإسكان.

السيسى يوجه بإنشاء 25 من مدارس النيل على مستوى الجمهورية
السيسى يوجه بإنشاء 25 من مدارس النيل على مستوى الجمهورية

السيسى يشدد على استمرار المتابعة الكثيفة لأعمال العاصمة الإدارية والمدن الجديدة

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى توجياته، على ضرورة استمرار المتابعة الكثيفة للعمل الجارى بالعاصمة الإدارية والمدن الجديدة، والالتزام بالبرنامج الزمنى المقرر للانتهاء منها.

وقال المتحدث الرسمى، إن الاجتماع تطرق كذلك للموقف التنفيذى لمشروعات الإسكان الاجتماعى الجارى تنفيذها، إضافة إلى الجهود التى تتم لتطوير المناطق غير المخططة، إذ أشار الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق، إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ 43 ألف وحدة سكنية فى مدينة السادس من أكتوبر بالجيزة قبل 30 يونيو المقبل، وذلك رغم أن أعمال التنفيذ بدأت فى مايو الماضى، كما قدم الوزير تقريرًا للرئيس عن تطورات جهود تطوير المناطق غير المخططة فى الإسكندرية وسوهاج.

جانب من المناقشات
جانب من المناقشات

الرئيس يوجه باستكمال مشروعات الإسكان الاجتماعى القائمة بأعلى مستوى جودة

ووجه الرئيس، بضرورة إتمام مشروعات الإسكان الاجتماعى الجارى تنفيذها حاليًا، وفقًا لأعلى مستويات الجودة، والانتهاء منها فى مواعيدها المقررة، فضلاً عن مراعاة أن تتسم جهود تطوير المناطق غير المخططة بالتكامل، بحيث لا تقتصر على التطوير الإنشائى فقط، وإنما تمتد لتشمل الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، على النحو الذى يحقق ارتقاء ملموسًا فى مستوى التنمية البشرية الشامل للمواطنين من قاطنى هذه المناطق.

 
السيسى يستمع لشرح من وزير الإسكان ومستشار الرئيس
السيسى يستمع لشرح من وزير الإسكان ومستشار الرئيس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة