مغردو "تويتر" يتداولون هاشتاج "MuslimBan" ضد قرار حظر دخول أمريكا

الأحد، 29 يناير 2017 06:15 ص
مغردو "تويتر" يتداولون هاشتاج "MuslimBan" ضد قرار حظر دخول أمريكا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتب محمد الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر الهاشتاج العالمى "MuslimBan" ويعنى "منع المسلمين"، قائمة موقع التدوينات المصغرة تويتر، والذى استوقف الكثير من المغردين عبر الموقع، عقب قرار "ترامب" بحظر دخول مواطنى 7 دول إسلامية، هى "الصومال، السودان، ليبيا، اليمن، سوريا، إيران والعراق" الى أمريكا.

 

وكان ترامب قد قال إن المسيحيين السوريين ستكون لهم الأولوية فى تقديم طلبات اللجوء فى الولايات المتحدة، ما أثارالهجوم من بعض المغردين الذين رأوا فى القرار "تمييزا عنصريا".

هاشتاج منع المسلمين يتصدر القائمة العالمية على تويتر
هاشتاج منع المسلمين يتصدر القائمة العالمية على تويتر

 

وشارك المدونون بفاعلية خلال الهاشتاج، مما جعله يسجل أكثر من 200 ألف تغريدة منذ تدشينه الخميس 26 يناير، حيث علق محمد عامر قائلاً: "كما لو أن العالم بِكل تَوتراتُه، لم يكن يَنقُصهُ سُوى ترامب"، وقال ناصر: "ترامب يمنع اللاجئين والمهاجرين المسلمين من الدخول إلى الولايات المتحدة، الأمريكان يتظاهرون والعرب يتابعون المسلسلات التركية".

 

وأضاف مغرد آخر قائلا: "أمريكا والغرب يحتلون أوطاننا باسم الدمقراطية، وبإذن ديمقراطيتهم سيكون الخنجر الذى سيخلص العالم من شرورهم، وأول نتائج ديمقراطيتهم ترامب".

تغريدة أحد المعلقين على قرار ترامب
تغريدة أحد المعلقين على قرار ترامب

 

 

تغريدة ضد ترامب
تغريدة ضد ترامب
قرار ترامب ضد المسلمين
قرار ترامب ضد المسلمين

 

 

وفى وقت سابق، قال رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو، أمس السبت، إن الكنديين سيرحبون بالفارين من الاضطهاد والإرهاب والحرب بعد يوم من إصدار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمرًا تنفيذيًا يحظر دخول اللاجئين من سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة لمدة أربعة شهور.

 

رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو
رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة