أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤسسة سورية تطلق جائزة بحثية باسم "جلال العظم" قيمتها 5000 دولار

الأحد، 29 يناير 2017 01:00 ص
مؤسسة سورية تطلق جائزة بحثية باسم "جلال العظم" قيمتها 5000 دولار المفكر السورى صادق جلال العظم
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مؤسسة بحثية سورية جائزة تحمل اسم المفكر السورى صادق جلال العظم، وهى جائزة مفتوحة لجميع الباحثين فى مجالات الثقافة والفنون من السوريين والفلسطينيين السوريين.

 

وبحسب مؤسسة اتجاهات الثقافية السورية فإن جائزة صادق جلال العظم الاستثنائية للبحث الثقافى، تأتى تكريماً لجهود ونتاج الباحث والمفكر السورى صادق جلال العظم، لإسهامه الكبير فى رفد الفكر العربى بالعديد من الدراسات والأبحاث القيّمة، تعلن مؤسسة اتجاهات، ثقافة مستقلة عن فتح باب التقدم إلى جائزة بحثية استثنائية تحمل اسم المفكر صادق جلال العظم وتتوجه إلى الباحثين المتميزين فى مجالات الثقافة والفنون من السوريين والفلسطينيين السوريين.

 

وتهدف هذه الجائزة إلى اختيار باحث واحد فقط لإنجاز بحث يركّز على مواضيع المرحلة الراهنة، وقيمة الجائزة 5000 دولار أمريكى إضافة إلى نشر البحث فى النصف الثانى من العام 2017 بالشراكة مع دار ممدوح عدوان للنشر والتوزيع، على أن يكون آخر يوم للتقديم هو 31 من يناير الحالى.

 

صادق جلال العظم مفكر سورى مواليد دمشق وأستاذ فخرى بجامعة دمشق فى الفلسفة الأوروبية الحديثة، كان أستاذاً زائراً فى قسم دراسات الشرق الأدنى بجامعة برنستون حتى عام 2007.

 

كتب العظم فى الفلسفة ولديه دراسات ومؤلفات عن المجتمع والفكر العربى المعاصر وكان عضوا بمجلس إدارة المنظمة السورية لحقوق الإنسان، ورحل عن عالمنا فى 11 ديسمبر الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة