بالفيديو والصور.. شوط أول سلبى بين مصر والمغرب.. حذر دفاعى للفريقين.. الجبهة اليسرى صداع فى الجانبين.. أسود الأطلسى الأكثر استحواذاً.. وانحصار اللعب فى الوسط.. وتغيير اضطرارى للفراعنة كوكا بدل مروان

الأحد، 29 يناير 2017 10:00 م
بالفيديو والصور.. شوط أول سلبى بين مصر والمغرب.. حذر دفاعى للفريقين.. الجبهة اليسرى صداع فى الجانبين.. أسود الأطلسى الأكثر استحواذاً.. وانحصار اللعب فى الوسط.. وتغيير اضطرارى للفراعنة كوكا بدل مروان مصر والمغرب
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى الشوط الأول من مباراة مصر والمغرب التى تجمعهما على ملعب بورت جنتيل ضمن مشاركتهما بدور الثمانية لبطولة الأمم الأفريقية 2017 والمقامة حاليا فى الجابون بالتعادل السلبى، فى مباراة شهدت العديد من الأحداث والملامح الفنية والأوقات العصيبة على الفراعنة والإيجابيات والسلبيات بخصوص طريقة اللعب والأوراق الرابحة للمنتخبين، وهى ما نسلط عليها الضوء:

مصر والمغرب (12)

حذر دفاعى 

 

هفوة على جبر by youm7

سيطر الحذر الدفاعى والخوف على لاعبى الفريقين خشية من تشكيل خطورة على المرميين، حيث وضح أن كل منتخب يعمل حساب للآخر جيدا نظرا لصعوبة اللقاء وتقارب المستوى بين مصر والمغرب ووجود اوراق خطيرة فى الجانبين.


المحمدى يُشكل أول خطورة لمصر على مرمى المغرب by youm7

 

الجبهة اليسرى صداع فى الجانبين 

استغل المنتخب المصرى الثغرة الموجودة فى ظهر حمزة منديل الظهير الأيسر للمنتخب المغربى بسبب قلة خبرة اللاعب صاحب الـ19 عاما وتقدمه الهجومى فى تشكيل جبهة قوية للفراعنة من الثلاثى محمد صلاح وأحمد المحمدى وعبد الله السعيد، ونفس الأمر اعتمد أسود الأطلسى على الثغرة الموجودة فى ظهر كريم حافظ قليل الخبرة بالمباريات الدولية لتشكيل خطورة على مرمى الحضرى.

مصر والمغرب (1)

الهجوم المنظم يربك المغاربة 

وضح وجود خلل فى خط دفاع المغرب وغياب التنسيق بين لاعبيه وحدوث أخطاء وظهر أن الهجوم المنظم والكرات العرضية يربك حسابات دفاعا أسود الأطلسى، وهو ما حدق فى الدقيقة 16 فى الكرة التى لعبها أحمد المحمدى عرضية من الجانب الأيمن ووصلت إلى تريزيجيه الذى سددها مباشرة على المرمى ولكن أنقذها منير المحمد حارس المغرب.


انذار طارق حامد by youm7

 

انحصار اللعب فى منتصف الملعب

انحصر اللعب بين الفريقين فى وسط الملعب فى محاولة من كل منتخب للسيطرة على منطقة المناورات وبدء تشكيل خطورة على المرمى ولكن يقظة المدافعين واللعب على غلق مفاتيح لعب المنافس حالت دون إحراز أهدف فى الشوط الأول.

 

التسديدات على المرمى 

سدد المنتخب المصرى تسديدتين على مرمى المغرب عن طريق أحمد المحمدى فى الدقيقة 6 وتريزيجيه فى الدقيقة 16، فيما شهد مرمى الحضرى أكثر من فرصة خطيرة ولكن يقظة حجازى وجبر حالت دون تسجيل أهداف لأسود الأطلسى.

مصر والمغرب (5)

تغيير اضطرارى كوكا مكان مروان محسن 

أجر المنتخب الوطنى تغيير اضطرارى فى الدقيقة 42 بنزول أحمد حسن كوكا بدلا من مروان محسن بعد إصابة الأخير فى الركبة وعدم قدرته على استكمال اللقاء.


تريزيجيه يهدد مرمى المغرب by youm7

 

المغرب الأكثر استحواذا 

كوبري المحمدي by youm7

كان المنتخب المغربى الأكثر سيطرة واستحواذا على مجريات اللعب وكان الأكثر خطورة من المنتخب الوطنى على مدار الشوط الأول الذى شهد تراجع فى الدور الهجومى لأبناء كوبر فى ظل الضغط الهجومى لأسود الأطلسى.

مصر والمغرب (7)

كارت أصفر وحيد لحامد 

تلقى طارق حامد الكارت الأصفر الوحيد خلال الشوط الأول نتيجة اللعب بخشونة مع عبد العزيز بوحندوس لاعب المنتخب المغربى.

 

الظهور الأول لـ"حافظ"

شهدت مباراة مصر والمغرب المشاركة الدولية الأولى لكريم حافظ ظهير أيسر المنتخب الوطنى والذى يشارك فى اول مواجهة رسمية بقميص المنتخب، بعدما فضل كوبر الدفع به بدلا من محمد عبد الشافى.


 
مصر والمغرب (2)
 

 

مصر والمغرب (3)
 

 

مصر والمغرب (4)
 
مصر والمغرب (6)
 
مصر والمغرب (8)
 

 

مصر والمغرب (9)
 
مصر والمغرب (10)
 
مصر والمغرب (11)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة