شركات أمريكية تحاول التكيف مع الحظر الذى أصدره ترامب وشمل سبع دول

السبت، 28 يناير 2017 11:07 م
شركات أمريكية تحاول التكيف مع الحظر الذى أصدره ترامب وشمل سبع دول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هرعت شركات أمريكية اليوم السبت للتكيف مع تداعيات الأمر التنفيذى الذى أصدره الرئيس دونالد ترامب بشأن الهجرة مع استدعاء شركة جوجل موظفيها من الخارج بشكل عاجل .

ويحظر أمر ترامب دخول مواطنى سبع دول إلى الولايات المتحدة حتى إذا كانوا يحملون تأشيرات دخول أو تصاريح إقامة دائمة فى خطوة فاجأت شركات كثيرة.

ونقل مسؤول تنفيذى بجوجل عن ساندر بتشاى الرئيس التنفيذى لجوجل قوله فى رسالة عبر البريد الالكترونى للموظفين إن أكثر من 100 موظف بجوجل تأثروا بهذا الأمر.

وأضاف إن موظفا بجوجل يحمل الجنسية الإيرانية ومعه إقامة قانونية بالولايات المتحدة عاد للولايات المتحدة قبل ساعات فقط من سريان أمر ترامب.

وقالت شركة جوجل فى بيان "نشعر بقلق من تأثير هذا الأمر وأى مقترحات قد تفرض قيودا على موظفى جوجل وأسرهم أو قد تخلق عقبات أمام جلب مواهب عظيمة للولايات المتحدة.

وأضافت: "سنواصل إبلاغ أرائنا بشأن تلك القضايا للزعماء فى واشنطن ومناطق أخرى."

وقالت شركة مايكروسوفت فى بيان "نتبادل القلق بشأن تأثير الأمر التنفيذى على موظفينا من الدول المدرجة وكلهم موجودون فى الولايات المتحدة بشكل قانونى ونعمل معهم بشكل نشط لتقديم المشورة والمساعدة القانونية."

ولم يكن لدى فيسبوك تعليق أكثر مما قاله مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى للشركة فى تدوينة يوم الجمعة أوضح فيها أنه "قلق" من هذا الأمر وأبدى تأييده للمهاجرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة