النائب علاء والى: الرئيس السيسي يسعى لرفع التهميش عن الصعيد

السبت، 28 يناير 2017 03:19 م
النائب علاء والى: الرئيس السيسي يسعى لرفع التهميش عن الصعيد المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف المهندس علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على إقامة المؤتمر الوطنى للشباب بأسوان لمناقشة قضايا الصعيد، بأنها خطوة إيجابية هامة تؤكد جهوده واهتمامه وأجهزة الدولة بالكامل على دعم الصعيد بكافة مستوياته بعد إهمال وتهميش دام عقود.
 
وأضاف "والى" فى بيان صحفى، اليوم السبت، أنه سوف يتم استغلال ثروات تلك المناطق الداخلية لجذب الاستثمارات باعتبارها ثروة مصر الدائمة والمستقبلية والاستماع إلى شبابها فى طرح مشاكل قطاع الصعيد التى يعانى منها والاقتراب منها والعمل على حلها.
 
وأكد أن هذا المؤتمر سوف يحمل الخير لأهل الصعيد بالاستثمارات والتنمية الصناعية التى تأخرت كثيراً خلال العقود الأخيرة بسبب التهميش من قبل القيادة السياسية السابقة.
 
وأشار رئيس لجنة الإسكان إلى أن وضع الصعيد فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يختلف تماماً عن سابقه نظراً لاهتماماته به وجذب الاستثمارات إليه، وذلك من خلال منح الحكومة للمستثمرين أراضى صناعية بالمجان لإنشاء العديد من المصانع فى مختلف محافظاته كخطوة لإقامة مناطق صناعية كبيرة بمحافظات الصعيد، معرباً عن تفاؤله الشديد لخروج المؤتمرات من القاهرة وانتشارها فى صعيد مصر وسيناء، لافتاً إلى أن المؤتمر سيضع آليات لحل كل المشكلات التى تعانى منها محافظات الصعيد.
 
وأكد "والى" أن الرئيس السيسي سوف يتطرق إلى سبل إزالة العراقيل البيروقراطية التى تعوق انطلاق حركة الاستثمار فى مدن الصعيد أو التى تعترض تطوير البنية التحتية والتعرف على ما تحتاجه مناطق الصعيد من طرق ومستشفيات ومنشآت تعليمية ووسائل مواصلات، حتى تصبح مناطق جذب سكانى بما توفره لسكانها من خدمات متطورة تغنيهم عن السفر إلى العاصمة أو النزوح إليها مع تزايد فرص العمل للشباب.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن أمس الجمعة، افتتاح المؤتمر الوطنى الشهرى الثانى للشباب فى محافظة أسوان، وذلك فى دورته الثالثة، بحضور 1300 شاب وفتاة من محافظات الصعيد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة