الكرملين: بوتين وترامب اتفقا على التنسيق لإلحاق الهزيمة بداعش

السبت، 28 يناير 2017 10:10 م
الكرملين: بوتين وترامب اتفقا على التنسيق لإلحاق الهزيمة بداعش بوتين وترامب
كتب عبد الوهاب الجندى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكرملين، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكى، دونالد ترامب، اتفقا على ضرورة التنسيق لإلحاق الهزيمة بتنظيم داعش الإرهابى.

وأضاف الكرملين وفق وسائل إعلام روسية، أن لأولوية لتوحيد جهود محاربة الإرهاب، مشيرًا إلى أن الزعيمين اتفقا علي عقد لقاء بينهم.

وقال الرئيس الروسى فى بيان صدر فى ختام أول اتصال هاتفى بين رئيسى البلدين منذ تسلم ترامب سلطاته :"عبر الطرفان عن رغبة بالعمل معا بشكل فاعل لتطوير التعاون الروسى الأمريكى، على قاعدة بناءة وندية لما فيه مصلحة الطرفين".

وأضاف البيان أن الاثنين أجريا محادثات "إيجابية" تركزت على عدد من المواضيع مثل النووى الإيرانى وأوكرانيا والنزاع الإسرائيلى الفلسطينى وكوريا والعلاقات التجارية.

وتابع البيان، أنه تم "التشديد على اعطاء الأولوية لتضافر الجهود بمواجهة التهديد الذى يمثله الإرهاب الدولى. ودعا الرئيسان إلى قيام تنسيق فعلى روسى أمريكى لتدمير تنظيم داعش وبقية المجموعات الإرهابية فى سوريا".

فيما قال البيت الأبيض فى بيان مقتضب صدر بعد ساعات من انتهاء مكالمة هاتفية أستمرت ساعة وبعد وقت طويل من إصدار الكرملين تفاصيل المحادثة "المكالمة الإيجابية كانت بداية مهمة لتحسين العلاقة التى تحتاج إلى إصلاح بين الولايات المتحدة وروسيا."

وأضاف البيت الأبيض "يأمل الرئيس ترامب والرئيس بوتين بعد مكالمة اليوم أن يتمكن الجانبان من التحرك سريعا للتصدى للإرهاب والتعامل مع القضايا الهامة الأخرى محل الاهتمام المشترك." بحسب "رويترز".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة