"مصر.. تبدع وتنطلق" انطلاق مؤتمر الشباب بأسوان.. السيسي يعبر النهر وسط تظاهرة نيلية فى حب مصر.. ويعلن افتتاح المؤتمر الثانى.. الرئيس يوجه الشكر لأهالى الصعيد.. والشباب يعرضون أفكارهم فى وجود الحكومة

الجمعة، 27 يناير 2017 05:00 م
"مصر.. تبدع وتنطلق" انطلاق مؤتمر الشباب بأسوان.. السيسي يعبر النهر وسط تظاهرة نيلية فى حب مصر.. ويعلن افتتاح المؤتمر الثانى.. الرئيس يوجه الشكر لأهالى الصعيد.. والشباب يعرضون أفكارهم فى وجود الحكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى مؤتمر الشباب
كتب محمد الجالى وزكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، الجمعة، أعمال المؤتمر الوطنى الدورى للشباب، والمنعقد يومى 27 و28 يناير الجارى بأسوان، بمشاركة مئات من شباب الجامعات والأحزاب السياسية، وذلك بحضور رئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، والعديد من الوزراء وكبار مسئولى الدولة وأعضاء مجلس النواب، والقيادات السياسية والخبراء الاقتصاديين وقيادات الأحزاب السياسية والمجتمع المدنى.

السيسى مؤتمر الشباب (3)

الرئيس يبدأ المؤتمر بتحية شباب الصعيد

واستهل الرئيس أعمال المؤتمر بتوجيه التحية لأهالى الصعيد وأصالتهم ودفء استقبالهم، مؤكداً أنه بقوة سواعد شباب الصعيد وشباب مصر من جميع أنحاء الجمهورية سيتم بناء مصر.

 

استعراض إنجازات عام الشباب

كما استمع الرئيس خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر إلى عرض قدمه مجموعة من الشباب تضمنت الإنجازات التى تحققت خلال عام 2016، الذى كان الرئيس قد أعلنه عاماً للشباب، التى شملت البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، وبنك المعرفة، ونموذج محاكاة الحكومة، ومبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومشروع المليون ونصف مليون فدان، ومبادرة "مصنعك جاهز بتراخيصه"، وتطوير 2700 مركز شباب على مستوى الجمهورية، ومشروع الإسكان الاجتماعى للشباب الذى تم تنفيذ 145 ألف وحدة سكنية منه حتى الآن، فضلاً عما تم إنجازه فى الصعيد من مشروعات فى مجالات إنشاء محطات الكهرباء ومحطات معالجة المياه، وتطوير شبكة الطرق والكبارى، وتطوير المنشآت التعليمية، والبدء فى تنفيذ مشروع تكافل وكرامة للتخفيف عن المواطنين الأكثر احتياجاً، كما تحدث عدد من شباب الصعيد وأعربوا عن تقديرهم لعقد هذا المؤتمر بالصعيد بما يمثله من اهتمام الرئيس والحكومة بالصعيد على كافة المستويات.

 

ووجه الرئيس السيسى، الشكر لكل أهالى الصعيد على الدفء اللذى لاقاه منهم، قائلا: "وجدت دفء وأصالة من أهلنا فى الصعيد، وأنا سعيد اليوم بتواجدى معكم فى أسوان وهذا المؤتمر سيتكرر فى ربوع مصر بالوجه القبلى والبحرى".

السيسى مؤتمر الشباب (1)

شعار السيسي "تحيا مصر" يلهب حماس الشباب

وقال الرئيس السيسى: "من هنا من أرضنا الطيبة السمراء، من صعيدنا العزيز الصابر الصامد، من حيث يختلط الأمل بالمستقبل الواعد، بعراقة الماضى السحيق، من هنا حيث نبتت بذرة الحضارة الإنسانية التى زرعتها أيادى أجدادنا العظماء، وبقوة سواعد شبابنا وعقولهم وإرادتهم أعلن انطلاق المؤتمر الشهرى الثانى على مدار يومى 27 و28 يناير 2017، وبقوة شبابها ستحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

 

الرسائل التى صاحبت المؤتمر، كانت موجهة وموفقة، حيث يتواجد الرئيس السيسى منذ الأربعاء الماضى وحتى السبت المقبل فى أسوان.

 

"مصر آمنة".. رسالة السيسي للعالم من بلد السد العالى

وحرص الرئيس السيسى على توجيه رسالة للعالم من بلد "السد العالى" بأن مصر آمنة، وتتمتع بمناظر خلابة وتراث لا مثيل له وجود بديع شتاء وصيفا.

 

وتعيش مدينة أسوان هذه الأيام نسبة إشغال سياحية عالية، حيث يقصدها السياح من جنسيات مختلفة خلال هذه الفترة.

 

وحرص الرئيس على الاستمتاع بما تشتهر بها محافظة أسوان، من خلال تجوله الأربعاء الماضى برفقة السيدة قرينته فى شوارع المدينة بـ"الحنطور"، كما حرص على مشاهدة مباراة مصر وغانا فى بطولة الأمم الإفريقية بالجابون فى فندق إقامته بأسوان من خلال شاشة عرض عملاقة بين مجموعة من الشباب.

السيسى مؤتمر الشباب (4)

جولة مرورية للرئيس على الأكمنة بأسوان

وفى صباح الأمس، قام الرئيس السيسى بجولة تفقدية بمدينة أسوان استهلها بالمرور على أحد الكمائن الخاصة بالقوات المسلحة، حيث تبادل الحديث مع أفراد الكمين من الجنود، وأشاد بما يقومون به من مجهودات فى سبيل ترسيخ الأمن والآمان بالمدينة، داعياً جميع أفراد القوات المسلحة والشرطة إلى مواصلة ما يبذلونه من جهود مُقدّرة من أجل توفير الأمن والاستقرار لمصر وشعبها والاستمرار فى التحلى باليقظة والاستعداد.

 

تفاصيل لقاء السيسي بالسائحين فى أسوان

والتقى الرئيس بمجموعات من السائحين الأجانب الذين يزورون مدينة أسوان، حيث دار حديث معهم أعربوا فيه عن سعادتهم بزيارة مصر والتمتع بمقاصدها السياحية المتنوعة ومناخها الدافئ، فضلاً عن التعرف على تراثها الخالد وأثارها العريقة.

 

ثم توجه الرئيس إلى السد العالى، حيث تفقد المجرى المائى ومحطة توليد الكهرباء، واسمتع إلى شرح من مسئولى السد حول مشاريع التطوير الجارية وتفقد غرفة التحكم الرئيسية، وكذا صالة التروبينات.

 

والتقى الرئيس بمجموعة من العاملين بالسد وتبادل معهم الحديث، معرباً عن تقديره لما يقومون به من مجهودات فى سبيل الحفاظ على هذا الصرح المصرى العملاق.

 

واستهل الرئيس السيسى نشاطه اليوم، بعد أداء صلاة الجمعة بجولة نيلية فى أسوان، وسط حضور سياحى مشهود.

واحتفى أبناء أسوان بالرئيس السيسى، وعبروا عن مشاعرهم تجاه هذه الزيارة أثناء عبور الرئيس لنهر النيل، عن طريق تظاهرة نيلية فى حب مصر، حيث رددوا الأغانى والوطنية والفلكلور الشعبى لمحافظة أسوان.

السيسى مؤتمر الشباب (2)

وبدأت فعاليات المؤتمر منذ الصباح الباكر بحضور اتوبيسات خاصة بالشباب من كافة محافظات الصعيد، الذين بدت عليهم علامات السعادة والفرحة، خاصة أن المؤتمر يناقش أفكار التنمية فى محافظات الصعيد.

 

كما وصل مع الساعات الأولى من الصباح، إلى محافظة أسوان، كل من المهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، واللواء أحمد جمال الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون مكافحة الإرهاب، والفريق عبد المنعم التراس، مستشار رئيس الجمهورية للشئون العسكرية، والفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، القائد العام للقوات المسلحة.

يذكر أن المؤتمر يحضره 1300 شاب وفتاة من محافظات الصعيد فقط، ويتضمن 8 جلسات خلال اليومين، ويركز على قضايا التعليم والصحة والتمكين السياسى والمحليات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة