محافظ دمياط : مدينة الأثاث ستضم 8 مراكز تكنولوجية وفندق ومعرض دائم

الجمعة، 27 يناير 2017 02:34 م
محافظ دمياط : مدينة الأثاث ستضم 8 مراكز تكنولوجية وفندق ومعرض دائم الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، إن مدينة الأثاث ستضم 8 مراكز تكنولوجية وفندق ومعرض دائم للأثاث.
 
وقال محافظ دمياط، إن الإستعدادات بدأت علي قدم وساق إستعدادا لإستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتدشين المدينة، حيث يجرى الآن إنشاء أحدث مركز لتكنولوجيا صناعة الأثاث بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلي مراكز خدمية بالمدينة والصناعات مكملة لصناعة الأثاث.
 
وأشار المحافظ، فى بيان صادر اليوم عن ديوان عام محافظة دمياط، إن مدينة دمياط للأثاث تأتى في وقت هام جدا، خاصة مع المشاكل التي يعانيها صغار الصناع من ارتفاع أسعار الخامات، واعتمادهم علي الحرفة اليدوية.
 
وأضاف، أن المدينة نقلة نوعية لتحويل صناعة الأثاث المحلية الي عالمية لتكون قادرة علي المنافسة، وبها 2500 ورشة صغيرة ومتوسطة، من 100 -500 متر بها 75 مصنع كبير ومكمل.
 
وأوضح عبد الحميد ، إن ستقام على مساحة 331 فدان "1,920مليون مترمربع" ،مشيرا إلى أن المدينة سيكون بها فندق لاستقبال الزائرين، بالإضافة إلي فندق اللسان، والذي كان متوقفا منذ عام 2010، وستديره اكبر شركة ألمانية، فهذا استثمار موازي بجانب مدينة دمياط للأثاث ، وتضم إنشاء اكبر معرض دائم للأثاث بالمدينة علي مساحة 1010 متر مربع .
 
وأضاف، إنه تم الإنتهاء من إنشاء هنجرين الأول على مساحة 2500 متر، عبارة عن 24 ورشة صغيرة، والهنجر الآخر سيكون مركز تطوير تكنولوجي، ويقوم بالإنشاء الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
 
وأكد المحافظ ، على إنه تم تأسيس شركة مدينة دمياط للأثاث، والمحافظة مساهمة فيه بنسبة 40%، مؤكدا على ان تقديم الخدمات الخاصة بالمدينة من خلال الشباك الواحد ، وأضاف المحافظ إنه يجري حاليا إنشاء المدينة علي قدم وساق في انتظار تدشين المدينة في فبراير المقبل.
 
وأعلن المحافظ إنه جاري الإعلان عن كراسة الشروط والمواصفات خلال فترة قصيرة، كما سيتم تمليك الوحدات لصغار الصناع، فالمدينة مخصصة لصغار الصناع في المقام الأول.
 
وأشار المحافظ إلى إن المدينة امتداد طبيعي لصناعة الأثاث لتحويلها لصناعة قائمة علي التكنولوجيا ،كما إنه يجرى  حاليا إنشاء 8 مراكز تكنولوجية خدمية بالمدينة.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة