تعرف على تاريخ مواجهات مصر والمغرب قبل صدام الأحد

الخميس، 26 يناير 2017 04:00 ص
تعرف على تاريخ مواجهات مصر والمغرب قبل صدام الأحد المنتخب الوطنى
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح المنتخب المصرى فى الفوز على المنتخب الغانى بهدف نظيف أحرزه محمد صلاح فى ختام مباريات المجموعة ،ليتأهل كأول المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط ويصطدم بأسود المغرب يوم الأحد المقبل فى دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

واحتل المنتخب المغربى المركز الثاني فى المجموعة الثالثة بعد وصوله للنقطة السادسة خلفاً لمنتخب الكونغو الديمقراطية ، والذى حصد 7 نقاط والذى يواجه المنتخب الغانى يوم الأحد فى تمام السادسة مساء.

مواجهة المنتخب الوطنى للمغاربة يراها البعض صعبة نظراً لتفوق أسوط الأطلسى فى المواجهات السابقة والتى جاءت كالتالى :

تقابل المنتخبان فى 21 مباراة رسمية في كافة البطولات ،فازت مصر مرتين، بينما فازت المغرب فى 11 مواجهة وتعادلا 8 مرات ،وبالتحديد فى بطولة كأس الأمم الإفريقية ،تقابل المنتخبان 5 مرات فاز الفراعنة فى مباراة بينما فاز المغرب في 3 مباريات وتعادلا فى مباراة واحدة.

وفى تصفيات كأس العالم تقابل المنتخبان  6 مرات تعادلا 3 مرات وفازت المغرب 3 مرات

وفى تصفيات أمم افريقيا تقابلا 6 مرات، فازت مصر مرة وتعادلا مرتين وفازت المغرب فى 3 مواجهات.

وفى بطولة البحر المتوسط  تقابلا 3 مرات فازت المغرب مرتين وتعادلا مرة، وتقابلا مرة واحدة فى البطولة العربية انتهت بالتعادل.

المنتخب المغربى نجح فى تسجيل 32 هدف فيما سجل الفراعنة 13 هدفا فقط ،ويعد العميد حسام حسن أكثر اللاعبين المصريين مشاركة فى مباريات أسود الأطلسى برصيد 7 مباريات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

معروف عن الشمال الأفريقي التفنن في تضييع الوقت بعد إحراز أول هدف

مصر لها تاريخ طويل في أفريقيا كلها ، ومازالت صاحبة الرقم القياسي في كل الإنجازات على مستوى القارة .. أما المنتخب المغربي أكبر إنجاز يحسب له هو فوز بكأس يتيمة ودائماً يخرج من الدور الأول وهذه الدورة لديهم فرحة هيسيرية بصعودهم للدور ربع نهائي .. أقول للسادة النقاد وللاعبين والمدير الفني لا يوجد في كرة القدم شيء اسمه عقدة ولا تاريخ .. العبرة بالملعب وأظن أن المنتخب المصري الآن يختلف عن العقلية التي لعب بها أسلافهم أمام فرق الشمال الأفريقي.. إن شاء الله النصر لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

الفوز لمصر

كما انهينا علي ما تسموها عقده تونس والجزائر ان شاء الله سنفوز علي المغرب ما في شي اسمه عقده هذا توفيق من الله لفريق علي فريق

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد سعدابو الفضل

بحب مصر

ان شاء الله هنفوز علي االمغرب 3/1 يوم الاحد باءزن الله يوجد في مصر احسن جمهور واحسن نادي في القرن وان شاء الله البطوله في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

سليمة -الجزائر-

الكأس لمصر

أنا من الجزائر،أشجّع المنتخب المصري، وانشاء الله الكأس الإفريقية لكم، مادمتم تلعبون كرة جميلة ولديكم القوة و العزيمة.....good luck EGYPT!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يحيي

الغلبة للمجتهد

نتمناها قمة عربية مشرفة و على مستوى فنى راقى و المهم ان الفائز عربي و أتمنى يكون البطل عربي فى هذه البطولة ان شاء الله نعم مصر صاحبة الرقم القياسي للفوز بالبطولة لكن للأسف لم نتأهل لكأس العالم سوى مرتين و هو امر مخجل و لو تأهلنا ان شاء الله ستكون ايضا فرحة هستيرية .. بالتوفيق للفريق المصرى و الكرة العربية و اشقائنا فى المغرب و تونس و الجزائر.

عدد الردود 0

بواسطة:

abdau

rad

هي مش عقدة هو عقد زواج وفي حالة انتصار مصر تكون المغرب حب يطلقها .أجمع راسك يا ولدي المغرب هدا سوف نأكلكم انشاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من شمال افريقيا

الى رقم 1

اذاكانت فرق الشمال الافريقي معروفة بتضييع فانتم معروفون بالاعتداء على الفرق التي تاتي عندكم ، ولا داعي ذكر ما حصلل للمغرب و الجزائر و كوت ديفوار و زمبابوي

عدد الردود 0

بواسطة:

HALIMOV...DZ

عقدة مصر من الشمال الافريقي

غانا تعمدت الخسارة لتفضيلها مواجهة الكونغو الديمقراطية على مواجهة المغرب. والمصريون بادروا للتسجيل و العودة للدفاع على أمل تلقي هدف التعادل في الدقائق الاخيرة من اللقاء. خلاصة القول ما كان على مصر أن تفوز حتى لا تلتقي مع الاسود الأن ذنبك على جنبك فالأسود شهيتها مفتوحة همها البحث عن الفريسة.

عدد الردود 0

بواسطة:

عزيز

نحن الفائزون

نحن الفائزون سواء كانت مصر أو المغرب الذي سيربح المباراة. الأهم نحن أخوة و أشقاء و تاريخ طويل من التلاحم بين الشعبين. إنها لعبة فقطع -كرة-

عدد الردود 0

بواسطة:

يونس

الفوز

سنفوز على المنتخب المصري بنتيجة كبيرة :)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة