انتقادات بالبرلمان الإسبانى بعد تهنئة الحكومة لترامب

الخميس، 26 يناير 2017 12:18 م
انتقادات بالبرلمان الإسبانى بعد تهنئة الحكومة لترامب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "إيكو دياريو" الإسبانى، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تسبب فى خلافات بين المسئولين الإسبان فى البرلمان، حيث دافعت الحكومة الإسبانية عن محتوى برقية رئيس الحكومة ماريانو راخوى لتهنئة ترامب بالرئاسة بأنها "مجاملة سياسية ودبلوماسية".

وأشار الموقع إلى أن دفاع الحكومة الإسبانية عن تهنئتها لترامب جاءت ردًا على اتهام النائب الاشتراكى ميريتكسيل باتيت بأن الحكومة الإسبانية منقادة لإدراة ترامب، والذى قال "راخوى يهنأ ترامب؟ دون أن يذكر أن العلاقات لابد أن تقوم على احترام حقوق وكرامة الأشخاص بغض النظر عن أصلهم أو لون البشرة أو الجنس؟".

وأوضح الموقع، أن راخوى هنأ ترامب وشدد على حيوية الديمقراطية الأمريكية، مشيرًا إلى أن راخوى ظهر وأنه "مقتنع تمامًا" أنه خلال فترة ترامب سيتم تعزيز العلاقات الثنائية فى جميع المجالات بحثًا عن الرفاهية والرخاء للمواطنين.

وفى المقابل، قالت الحكومة الإسبانية إن إسبانيا لا تزال تحافظ على علاقات جيدة ومثمرة مع الولايات المتحدة، ولابد من الدفاع عن المصالح والعلاقات المستقبلية مع إسبانيا، وبناء على ذلك فإنه لابد من العمل مع الرئيس الأمريكى الجديد، واعتبار الحكومة أنها حليفًا وشريكًا رئيسيًا لإسبانيا فى كثير من النواحى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة