جدو الصغير : اتظلمت فى الأهلى ..ومقبلتش أكون كمالة عدد

الثلاثاء، 24 يناير 2017 11:00 ص
جدو الصغير : اتظلمت فى الأهلى ..ومقبلتش أكون كمالة عدد محمد حمدى زكى والزميل محمد عراقى
حوار - محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الزمالك فاوضنى بعد التوقيع للأهلى وحسام حسن زعلان منى

الاستبعاد من القائمة الأفريقية لم يفاجئنى وباسم مرسى مهاجم "رخم"

بركات مثلى الأعلى وجمهور الأهلى فوق دماغى

بعد تألقه اللافت فى صفوف الاتحاد السكندرى وانضمامه لصفوف المنتخب الوطنى، تنافست العديد من الأندية للحصول على خدماته أبرزها الأهلى والزمالك، وبعد حرب من القطبين نجح الفريق الأحمر فى ضم موهبة الكرة المصرية محمد حمدى زكى الملقب بـ"جدو الصغير".

محمد حمدى زكى
محمد حمدى زكى

لم يحصل حمدى زكى على الفرصة بالشكل المطلوب ليخرج معاراً لصفوف سموحة ليعاود التألق سريعاً بقميص الفريق السكندري ليصر الأهلى على إعادته من جديد رغم رغبه سموحة فى مد إعارته ، ليصطدم بالدكة الحمراء مرة أخرى فضلاً عن قيام الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى باستبعاده من القائمة الأفريقية ، ليقرر اللاعب الرحيل لصفوف انبى على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر ، بعد شعوره بأنه خارج الحسابات ولرغبته في اللعب من أجل العودة من جديد لصفوف المنتخب الوطنى الذى ابتعد عنه منذ انتقاله للقلعة الحمراء.

محمد حمدى زكى مع الزميل محمد عراقى
محمد حمدى زكى مع الزميل محمد عراقى

اليوم السابع حرصت على إجراء حوار مع جدو الصغير لمعرفة شعوره بعد الاستبعاد من القائمة الأفريقية وانتقاله لإنبى وهل هو نادم على عدم انتقاله للزمالك وعلاقته بالبدرى وغيرها من الكواليس والأسرار التى يتم الكشف عنها لأول مرة فى الحوار التالى :

فى البداية كيف بدأت رحلتك مع كرة القدم؟

من خلال اختبارات نادى الاتحاد السكندرى التى نجحت فيه ،ثم اكتشفى البرازيلى كابرال مدرب الاتحاد والزمالك السابق ثم انضممت لمنتخب الشباب عن طريق كابتن مصطفى يونس المدير الفنى لمنتخب الشباب في وقتها.

وكيف جاء انضمامك للأهلى ؟

عقدي لم يكن موثقاً فى الاتحاد السكندرى وطلبت من الإدارة توثيقه دون إستجابة ليدخل الأهلى فى مفاوضات معى خاصة وأننى كنت لاعب حر فوقعت للفريق الأحمر على الفور.

وهل الزمالك دخل فى مفاوضات معك ؟

بالفعل الزمالك فاوضنى عن طريق باسم مرسى وعلى جبر فى معسكر المنتخب ولكنى كنت قد وقعت للأهلى بالفعل.

ومن المدرب الذى نجح فى تطوير محمد حمدى زكى ؟

كابتن حسام حسن له فضل كبير في تطوير موهبة محمد حمدى زكى رغم زعله مني بعد انضمامى للأهلى لرغبته في بقائى عندما كان العميد مديراً فنياً لزعيم الثغر.

لماذا تم تلقيبك بجدو لصغير ؟

نظراً لتشابه مشواري مع محمد ناجى جدو نجم المقاولون العرب الحالى، والأهلى السابق وأنا أحب هذا التشبيه وأتمنى تحقيق نصف ما حققه جدو الكبير.

 حدثنا عن شعورك بعد استبعادك من القائمة الأفريقية ؟

حزنت جداً ولكن قدر الله وما شاء فعل واعتقد أنه الوقت المناسب للرحيل لأحد الأندية التى طلبت ضمى.

تفاجأت بخروجك من القائمة ؟

إطلاقاً فأنا كنت شبه متأكد أننى خارج القائمة بل وخارج الحسابات الجهاز الفني تماماً وهو الأمر الذى دفعنى للمطالبة الرحيل.

ما هى الأندية التى طلبت ضمك قبل انتقالك لإنبى ؟

أهلى طرابلس الليبى وسموحة إلا أننى فضلت الانتقال لإنبى فى النهاية.

وكيف سمح لك الأهلى بالرحيل ؟

تحدثت مع حسام البدرى المدير الفنى للأهلى والذى تحفظ على رحيلى في البداية إلا أننى أبلغته برغبتي في اللعب وغضبى من التجميد على دكه البدلاء لأنى مش "ديكور" ليوافق البدرى مشكوراً فى النهاية على إعارتى خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية لإنبى.

ماذا قلت للبدري بالتحديد ؟

طلبت منه أن يخبرنى بأسباب عدم مشاركتى ليقوم بإيضاح بعض الأمور الفنية لى وبالفعل حاولت إصلاحها ولكني لم أشارك  أيضاً لذلك طلبت الرحيل.

كيف كانت المنافسة فى مركزك مع نجوم الأهلى ؟

كنت أجد منافسة قوية من لاعبين كبار أمثال مؤمن زكريا ووليد سليمان ولكني كنت قادر على منافستهم فأنا لاعب دولى وأرغب أن أحصل على مقعد في التشكيلة الأساسية ..الجهاز الفني منح جميع اللاعبين فرصة بإستثنائى ولا أعلم السبب.

كنت ترى أنك تستحق الحصول على الفرصة ؟

بالطبع فأنا كنت أؤدى التدريبات بمنتهى القوة ولكنى كلما اجتهدت أجد نفسى خارج التشكيل ..أشعر أننى تعرضت للظلم ولذلك ظهرت بشكل جيد فى مشاركتى الوحيدة مع الأهلى أمام الألومنيوم فى بطولة كأس مصر فأنا لو كنت مُقصر فى التدريبات اعتقد أننى لكنت سأظهر بمستوى متدنى.

من وجهة نظرك لماذا لم تحصل على الفرصة في الأهلى ؟

فى أول 6 أشهر لم أنسجم مع الفريق داخل الملعب وخارجه وكان علاقتى باللاعبين شبه سطحية، ثم بعد ذلك لم أحصل على الفرصة ، عكس ما حدث مع زملائى الذين شارك أقل واحد فيهم في 3 مباريات الأمر الذى ابعدني عن المنتخب وهو الأمر الذى أعتبره كارثياً وهو أننى عندما كنت في الاتحاد انضممت للمنتخب وعندما انتقلت للأهلى تم استبعادي وأكرر مرة أخرى أننى لا أعرف سبب عدم مشاركتي، فأنا أشعر أننى أقضى فترة اختبارات داخل الأهلى أو أنى موجود لاستكمال القائمة فقط.

كيف ترى فرصة المنتخب الوطنى في الفوز بكأس الأمم الافريقية ؟

فرصتنا كبيرة فالمنتخب الوطني يملك حالياً لاعبين كبار سواء المحترفين أو المحليين خاصة وأن الجهاز الفني بقيادة الأرجنتينى هكتور كوبر يملك الخبرة الكبيرة ويعرف امكانيات اللاعبين ونجح في تحفيظ المجموعة الحالية لأسلوبه.

ما هى تشكيلة المنتخب المثالية من وجهة نظرك ؟

كوبر هو أفضل من يضع التشكيلة ولكنى  أرى التشكيلة المثالية كالتالي عصام الحضري وأحمد حجازى وعلى جبر وأحمد فتحي ومحمد عبد الشافى وطارق حامد ومحمد الننى وعبد الله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح ومروان محسن ،في وجود بعض الأوراق الرابحة على الدكه أبرزها رمضان صبحى وكهربا.

كيف ترى استبعاد باسم مرسي من المنتخب ؟

لا أعرف سبب استبعاده بالتحديد ولكنها وجهة نظر كوبر التي يجب احترامها ولكن باسم مرسى يستحق التواجد خاصة وأنه مهاجم "رخم"، وهو الأمر المفيد في مثل تلك البطولات ولكن مروان محسن أيضاً مهاجم قوى وقادر على تحقيق طموحات الفراعنة.

من مثلك الأعلى كروياً ؟

محمد بركات

فى النهاية ما هى الرسالة لتى توجهها لجمهور الأهلى ؟

جمهور الأهلى "فوق دماغى" وهم يعلمون أننى حاولت بكل قوة أن أكون عند حسن ظنهم لكن الظروف لم تكن في صالحى ..وكنت أشعر بمدى تقديرهم لى عندما يقوموا بتحيتى ويقولون لى إننى لاعب جيد وأن عدم مشاركتى أمر يضايقهم ولكنى أعدهم بأن أخرج للإعارة وأعود من جديد لخدمة الأهلى واسعادهم بالبطولات.

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة